سلايدسياسة

«بكار»: لو خرجت دعوة «العريان» بعودة اليهود من البرادعي أو «موسى» لثارت الدنيا

2252

 

 

كتب| إسلام فاروق

انتقد نادر بكار، المتحدث باسم  حزب النور السلفي، تصريحات الدكتور عصام العريان، زعيم الأغلبية بمجلس الشورى، والتي دعا فيها لعودة اليهود إلى مصر، وقال إنها «أمر لا يقبله عاقل».

وكتب «بكار»، في تغريدات على حسابه الشخصي على «تويتر»، الإثنين: «لابد أن يحرص السياسي فضلا عن صاحب الموقع التنفيذي على مراعاة تصريحاته للسياق العام ولحال السامعين، وكلاهما كان غائبًا في تصريحات عودة اليهود».

وأضاف: «ديننا حرم الظلم ضد أي مخلوق، لكن ما مناسبة الحديث الآن عن يهود كانوا في مصر؟ فارق بين تصريحاتك كمسؤول حزبي وبين كونك مستشارًا للرئاسة».

وقال: «اتفق مع كل من يقول أن هذه التصريحات لو كانت خرجت من البرادعي أو موسى لثارت الدنيا، لكنني كما انتقدت تصريح الهولوكوست انتقد هذا التصريح أيضا».

وأكد أنه الأولى أن نتحدث عن «شبابنا الذي يموت غرقا في هجرته للبحث عن لقمة العيش؛ وعن عقول مهاجرة نحلم بعودتها لبلادنا العربية، أما التسوية بين من أجبر على مغادرة أرضه بعد احتلالها وبين من هاجر إلى أرض مغتصبة محتلة أمر لايقبله عاقل».

وأبدى «بكار» تفهمه لـ«الرأي المتخوف من ولاء اليهود غير المحسوم لمصر إن طلبوا العودة إليها، فلا يمكن أن ننسى فضيحة بنحاس لافون وغيرها كثير».

كان عصام العريان طالب، في رسالة وجهها ليهود مصر، الذين يعيشون في إسرائيل والذين تم تهجيرهم بناء على قرار من الرئيس الراحل جمال عبدالناصر بـ«العودة إلى بلدهم مصر فهي أولى بهم من دولة ملوثة بالاحتلال»، على حد تعبيره، وكذلك «ترك المجال للفلسطينين للعودة بدورهم إلى أراضيهم التي سلبت منهم غصبًا».

المصدر| المصري اليوم

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى