أخبار العالم

بلاغ ضد النائبة غادة عجمي

عجمي

تقدم طارق العوضي، المحامي بالنقض والدستورية العليا، اليوم السبت، ببلاغ إلى المستشار نبيل صادق، النائب العام، ضد غادة عجمي، عضو مجلس النواب، وذلك بسبب تصريحاتها على قناة “فرانس ٢٤”، بعدما ذكرت أن عدد شهداء الشرطة والجيش في سيناء في حربهما ضد الإرهاب بلغ ٤٠ ألف شهيدًا.

وقال البلاغ رقم 1725 عرائض النائب العام: لما كان هذا الرقم كاذبا جملة وتفصيلا ويشكل التصريح الصادر منها عدة جرائم جنائية منها تعمد نشر وإذاعة أخبار كاذبة من شأنها تكدير الأمن العام وتهديد للأمن القومي المصري كما يمثل جريمة إهانة وإساءة للمؤسستين العسكرية والشرطية وخطر على الروح المعنوية في حربهما ضد الإرهاب.

وتابع البلاغ: بذلك تكون المبلغ ضدها بذلك التصريح، ارتكبت جريمة مشاركة الجماعات الإرهابية في تحقيق أغراضها وطلبنا سرعة التحقيق في هذا البلاغ ورفع الحصانة البرلمانية عن النائبة ومنعها من مغادرة البلاد لحين انتهاء التحقيقات وما تسفر عنه.

فيما علقت غادة عجمي، عضو لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب، بقولها: “من حقه أن يتخذ ما يشاء والاحتكام في النهاية يكون للقضاء.

وأوضحت أن تصريحها بأن ضحايا الحرب على الإرهاب 40 ألف لم يكن مقصودا به شهداء القوات المسلحة والشرطة فقط، ولكن هذا الرقم المقصود منه كل الضحايا بما فيهم المدنيين.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى