أخبار العالم

بلاغ عاجل لنيابة أمن الدولة يتهم علاء الأسواني بالتطبيع مع إسرائيل

ala

تقدم الدكتور سمير صبرى المحامى بالنقض والدستورية العليا، ببلاغ عاجل لنيابة أمن الدولة العليا ، ضد الكاتب علاء الأسوانى يتهمه فيه بالتطبيع مع إسرائيل، بعد ترجمة روايته عمارة يعقوبيان للعبرية.

وقال سمير صبرى فى دعواه: دعاة الوطنية والثورية والنخبوية ومن بينهم المدعو / علاء الأسوانى الأديب وطبيب الأسنان الذى يدعى أنه ناشط سياسى وثورى ونصب نفسه وصياً على شعب مصر والمحتكر الحصرى لصكوك الوطنية يمنحها لمن يشاء وينزعها ممن يشاء .. علاء الأسواني ومن خلال ما دونه من إساءة بالغة للشعب المصري بكل فئاته فى روايته المسمومة ( عمارة يعقوبيان ) والتى تحولت إلى فيلم سينمائى قررت إحدى دور النشر المهمة فى إسرائيل ترجمتها وطرحها على الشعب الإسرائيلى.

وتابع: ما صرح به الأسوانى بنفسه بأنه لم يقم بالتصريح لدار النشر الإسرائيلية، بترجمة روايته يكذبه الواقع والقانون، ومن الثابت كذلك أن إسرائيل اختارت هذه الرواية لأنها تسىء إساءة بالغة لمصر، من خلال شخصيات الرواية التى تدور حول شذوذ ودعارة ومخدرات وفساد، وبذلك فقد أضحى الإسرائيليون يقرأون للأسوانى فى ظل مقاطعة المصريين لروايته وكتبه وكل ما يكتبه، بعد أن سقط من على وجهه قناع الوطنية الزائف الذى كان يرتديه.

واختتم سمير صبرى فى بلاغه، بالتحقيق واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه علاء الأسوانى.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى