أخبار العالم

بلاغ من «العمدة» يتهم «يوتيوب» بالتجسس وتشويه الثورة المصرية ومحاولة إسقاط النظام والترويج لـ«باسم يوسف»

باسم يوسف

تقدم محمد العمدة النائب السابق بمجلس الشعب ومقدم برنامج” دوار العمدة ” على قناة مصر 25 بلاغ للنائب العام ضد مدير موقع يوتيوب بالقاهرة والولايات المتحدة الأمريكية وباسم يوسف مقدم برنامج “البرنامج ” على قناة سي بي سي.

ووصف العمدة في تصريح صحفي موقع يوتيوب بجهاز استخبارتى هدفه الأول جمع المعلومات حول الأوضاع داخل كل دول العالم والدليل على ذلك هو برنامج الشراكة مع يوتيوب، والذي يدعوا فيه الموقع كافة مواطني دول العالم للشراكة مع يوتيوب من خلال تحميل المواطن ما لديه من فيديوهات على الموقع، وأنه فى حالة تحقيق هذه الفيديوهات نسبة مشاهدة واستماع عالية يتم منح العميل نقودا على ما يتم تحميله من إعلانات على الفيديوهات الخاصة به.
وأضاف العمدة أنه لوحظ فى الآونة الأخيرة أن موقع يوتيوب كلف الكثيرين بتحميل المشاهد المخلة للآداب العامة من أفلام أو اغانٍ سواء المصرية أو الأجنبية مؤكداً أن الموقع يتخذ موقفاً معادياً من الثورة المصرية ويلعب دوراً كبيراً في محاولات إفشال الدولة وإسقاط النظام حيث دأب الموقع على تصدير كافة الفيديوهات التي تحرض ضد الرئيس أو أحزاب بعينها وفى نفس الوقت يستبعد الموقع أي فيديوهات تكشف المؤامرات الداخلية أو الخارجية.
وأشار العمدة إلى أن الموقع يقوم بترويج لحلقات برنامج البرنامج الذي يقدمه باسم يوسف من خلال تقديمه على الصفحة الرئيسية للموقع وإعطائه عدد مرات مشاهدة وهمية حتى يظل برنامج باسم يوسف دائما فى الصفحة الرئيسية.
وأكد العمدة أنه حينما قام برنامج ” دوار العمدة ” بكشف حقيقة “باسم يوسف من خلال حلقتين متتاليتين الجمعة الماضية والسابقة لها فوجئنا بأن الحلقة الثانية الأكثر خطورة فى كشف حقائق باسم يوسف قام الموقع بحذفها بعد تحميلها بدقائق.
وتابع:”الحلقة السابقة والتي استمرت محملة على الموقع فوجئنا بالأمس فى وقت متأخر بغلق الفيديو الخاص بالحلقة وغلق جميع الفيديوهات التي تم تحميلها على اليوتيوب والمنقولة عن ذات الحلقة ولم تكن هذه هى المرة الأولى فلقد سبق وأن أغلق يوتيوب صفحة قناة مصر 25 كاملة بعد ان عرض دوار العمدة حلقات عن مخطط إفشال الدولة وإسقاط النظام والذى كانت تديره بعض المنظمات الأمريكية الحكومية وغير الحكومية بالاشتراك مع عناصر من جبهة الإنقاذ لإفشال مصر وإسقاط النظام”.
وطالب العمدة بالتحقيق العاجل في بلاغه للكشف عن الدور الاستخباراتي لموقع يوتيوب وكذلك التحقيق في قيامه في حذف حلقتين من برنامج”دوار العمدة ” والذي كشف من خلاله حقائق خطيرة عن باسم يوسف مقدم برنامج “البرنامج”.
المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى