أخبار العالم

بلاغ يطالب أمن الدولة بالتحقيق مع علاء صادق بتهمة الخيانة العظمى

علاء صادق

تقدم الدكتور سمير صبرى المحامى، ببلاغ عاجل لنيابة أمن الدولة العليا ضد علاء صادق المعلق الرياضى السابق والهارب من الملاحقة القضائية إلى قطر.

وقال صبرى فى بلاغه : “كعادة القوات المسلحة المصرية الباسلة رمز الرجولة والوفاء ومصنع الأبطال، واستجابة لنداء رئيس الجمهورية، فقد بادر الفريق وزير الدفاع بالتصديق على وضع مليار جنيه فى صندوق تحيا مصر من أرصدة شركات جهاز مشروعات الخدمة الوطنية تحت تصرف هذا الصندوق دعمًا للاقتصاد المصرى وتخفيفا على المواطنين”.

وأوضح أن علاء صادق الهارب من الملاحقة القضائية إلى قطر، أساء للقوات المسلحة وكتب على تويتر أنها تستولى على مائة مليار جنيه سنويًا من خيرات مصر وتتبرع فقط اليوم بمليار منه”، بحسب البلاغ.

وأضاف صبرى: من الثابت أن ما سطره هذا العلاء يشكل اعتداءً صارخًا على قواتنا المسلحة، وعلى كل قياداتها ويشكك فى نزاهتها وشرفها وأمانتها التى نعتز بها جميعًا شعبًا وقيادة ومؤسسات، وهذا يؤدى إلى إلحاق أضرار جسيمة بالوطن فى وقت هو فى أشد الحاجة لإعادة بناء ما هدمه من سبقوه، وأن ما دونه المبلغ ضده يشكل أركان جريمة الخيانة العظمى التى تصل العقوبة فيها إلى الإعدام.

وقدم صبرى حافظة مستندات مؤيدة لبلاغه، والتمس تحقيق الواقعة وإحالة علاء صادق إلى المحاكمة الجنائية لاقترافه جريمة الخيانة العظمى .

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى