عقارات

بنك التعمير يعلن طرح 23 ألف وحدة بالعاصمة الإدارية

35 مليار جنيه تكلفة الحى الحكومى بالعاصمة الإدارية الجديدة

كتب | شادي زعبل

قال فتحى السباعى، رئيس مجلس إدارة بنك التعمير والإسكان، إن حجم المعروض السنوى من الوحدات السكنية فى السوق المصرية من الدولة والقطاع الخاص يبلغ نحو 350 ألف وحدة، فى حين أن حجم الطلب السنوى على الوحدات السكنية يبلغ نحو 500 ألف وحدة.
كما أكد أن الفجوة البالغة 150 ألف وحدة، بين العرض والطلب تتطلب رؤية وجهود متكاملة من الدولة والقطاع الخاص لتغطيتها، متوقعًا أن ينمو السوق العقارى فى مصر بين 20 و24% خلال السنوات الـ3 القادمة.
وأضاف فتحى السباعى، رئيس مجلس إدارة بنك التعمير والإسكان، فى مداخلة هاتفية مع برنامج “بنكنوت”، أكبر برنامج اقتصادى شامل فى مصر، الذى يذاع عبر إذاعة “نغم إف إم”، أن بنك التعمير والإسكان ضخ نحو 3.6 مليار جنيه ضمن مبادرة البنك المركزى المصرى للتمويل العقارى، وتم ضخ نحو 10 مليارات جنيه من البنوك ككل فى المبادرة، وهى تمثل الشريحة الأولى لنحو 100 ألف عميل .
كما سيتم ضخ 10 مليارات جنيه أخرى خلال الفترة القادمة، تمثل الشريحة الثانية من المبادرة، لافتًا إلى أن البنوك توافق على نحو 6000 طلب تمويل شهريًا، مؤكدًا أن عدد الوحدات التى تم الموافقة عليها يبلغ 600 ألف وحدة سكنية، على 9 مراحل.
وأكد فتحى السباعى، رئيس مجلس إدارة بنك التعمير والاسكان، أن وزارة الإسكان ستطرح 23 ألف وحدة سكنية جديدة كاملة التشطيب للبيع فى العاصمة الإدارية الجديدة، بمساحات تتراوح بين 120 إلى 160 متر مربع، وذلك خلال 3 أشهر من الآن كحد أقصى مؤكدًا أنه من الممكن أن يتم تمويل شراء تلك الوحدات السكنية، ضمن مبادرة البنك المركزى المصرى للتمويل العقارى، بسعر فائدة يتراوح بين 7 و10.5% على حسب شريحة الدخل الخاصة بالعميل.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى