أسعار وعملات

بنك القاهرة يطرح شهادة إيداع جديدة بفائدة عالية تصرف شهرياً

بنك القاهرة

إلتحق بنك القاهرة ببنكي مصر والأهلي المصري، وأصدر شهادة إيداع جديدة بالجنيه المصري تحت اسم “البريمو ستار” بعائد يصل إلى 12.5 بالمئة ويصرف شهرياً.

وأوضح منير الزاهد، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للبنك، خلال بيان للبنك، أن مدة الشهادة تبلغ 3 سنوات، ودورية صرف العائد كل شهر، وثباته طوال مدة الشهادة، مرجعا إصدارها لتحقيق مبدأ الشمول المالي وتشجيع ثقافة الادخار بما يتواكب مع متطلبات المرحلة الحالية، التي تتطلب أن يكون لكل مواطن حساب بنكي وسجل يمكنه من إجراء كافة التعاملات المصرفية وزيادة قاعدة المتعاملين مع البنوك.

وأفاد أن تلك الخطوة تأتي في إطار سعي البنك لتحفيز أصحاب الودائع والمعاشات في ظل ارتفاع أسعار بعض السلع بهدف الحفاظ على القيمة الشرائية لمدخراتهم، وكذلك تحفيز القيمة الادخارية للجنيه المصري، والتي تظل الأفضل بكافة القياسات مقارنة بالعملات الأخرى منذ بداية عام 2011، من خلال تقديم أفضل عائد تنافسي يعمل على تعظيم قيمة المدخرات بالجنيه المصري.

ولفت البيان إلى أنه يتم احتساب عائد الشهادة اعتبارا من تاريخ اليوم التالي للشراء، وتبدأ فئات الشهادة من ألف جنيه ومضاعفاتها، ويحق للأشخاص الطبيعيين من البالغين والقصر شراء الشهادات، والاقتراض بضمان الشهادة بشروط ميسرة، كما يمكنهم الحصول على بطاقة ائتمانية حسب الشروط والأحكام.

ونوه البنك إلى أنه يتم تجديد الشهادة تلقائياً بمجرد حلول تاريخ الاستحقاق، ولمدة مساوية للمدة السابقة بنفس الشروط والسعر الساري يوم التجديد ما لم يخطر العميل البنك بخلاف ذلك قبل تاريخ الاستحقاق.

وكان بنكا الأهلي المصري ومصر أعلنا منذ أيام طرح شهادتين جديدتين للاستثمار بالعملة المحلية بنفس المزايا المذكورة في شهادة بنك القاهرة، وبنسبة عائد تصل إلى 12.5 بالمئة، وهو أكبر من عائد شهادات استثمار قناة السويس الجديدة التي تم طرحها خلال سبتمبر من العام الماضي وبلغ 12 بالمئة.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى