أسعار وعملاتسلايد

تحذيرات من بورصة الدواجن في شهر رمضان

بورصة الدواجن في شهر رمضان
بورصة الدواجن في شهر رمضان

بورصة الدواجن في شهر رمضان .. توقعت شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية بالقاهرة ارتفاع أسعار الدواجن الفترة المقبلة ومع حلول شهر رمضان المبارك.

وقال الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية: إن ارتفاع أسعار الدواجن خلال شهر رمضان متوقع أن يحدث بسبب مداخلات الإنتاج من الأعلاف والكتكوت التي تشهد ارتفاعا ملحوظا في أسعارها.

بورصة الدواجن في شهر رمضان

وأشار “رئيس الشعبة” إلى أن الكتكوت يسجل ١٤ جنيها، والأعلاف تسجل ٩٠٠٠ جنيه، وكلها تؤدى إلى زيادة الأسعار.

وأكد السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أهمية قطاع الثروة الداجنة في مصر، حيث توليه القيادة السياسية اهتماما كبيرا.

بورصة الدواجن في شهر رمضان .. نظرًا للميزة النسبية للإنتاج الداجني، موضحا أن حجم الاستثمارات فيه حوالي 100 مليار جنيه ويستوعب أكثر من 3 ملايين عامل.

وقال «القصير»: إن حجم الإنتاج من بداري التسمين يبلغ 1.4 مليار طائر وحجم الإنتاج من بيض المائدة حوالي 13 مليار بيضة، وأصبحنا نحقق الاكتفاء الذاتي من الدواجن والبيض لتلبية احتياجات السوق المحلية وتحقيق فائض للتصدير إلى الخارج.

وأضاف وزير الزراعة أنه لأول مرة يتم رفع إحداثيات المنشآت وإنشاء قاعدة بيانات للثروة الداجنة، وأسفر الحصر عن أن إجمالي المنشآت 38 ألف منشأة.

بورصة الدواجن في شهر رمضان  .. ونستهدف من ذلك التخطيط السليم وتقديم الدعم الفني لها وتحديد احتياجاتها من التمويل وبحث درجة الأمان الحيوي.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى