أخبار الشرقية

بيئة الشرقية تتأكد من توقف مكامير الفحم للحد من نوبات تلوث الهواء

الشرقية تتأكد من توقف مكامير الفحم للحد من نوبات تلوث الهواء

كتب | أحمد سمير

قامت لجنة مصادر التلوث التابعة لجهاز شئون البيئة بالشرقية، اليوم الإثنين، بشن حملة مكبرة للتفتيش على مكامير الفحم والتأكد من توقفها، وذلك وفقا لقرار المحافظ رقم 9585 لسنة2017 حتي انتهاء موسم السحابة السوداء في بداية ديسمبر القادم، في إطار خطة وزارة البيئة للتصدي لنوبات تلوث الهواء الحادة.

حيث قامت الحملة بالتوجه لقرية «الطحاوية» التابعة لمركز بلبيس بالتنسيق مع الوحدة المحلية لكفر أيوب، لبحث شكوى المواطنين من التضرر من مكامير الفحم المتواجدة بالقرية، وبعد المعاينة تبين وجود مكمورة واحدة متوقفة عن العمل التزاما لبقرار المحافظ، وتم التنبيه علي صاحب المكمورة بضرورة الاستمرار بالالتزام بالقرار.

كما تم التفتيش علي 10 مكامير بقرية «غيتة» التابعة لذلت المركز، و20 مكمورة بـ «الزوامل» و تبين توقفها عن العمل أيضا.

جدير بالذكر قامت لجنة العوادم التابعة للجهاز، قد قامت بشن حملة مكبرة لفحص عوادم السيارات بطريق «منيا القمح – الزقازيق» للتأكد من مطابقتها للمواصفات والاشتراطات البيئية وعدم تلويثها للهواء، وذلك بناءًا على توجيهات الكميائي «خالد أبو العزم» مدير عام فرع الشرقية.

 

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى