أخبار الرياضة

الألتراس يصدر بيان للرد على الرئيس السيسي

بيان ''الأولتراس'' للرد على السيسي (2)

أشادت رابطة جماهير النادي الأهلي (الألتراس) بدعوتهم من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي للمشاركة في التحقيقات الخاصة بـ”مذبحة استاد بورسعيد” وأكدت استعدادها لمد يد التعاون سعيًا لعودة الروح إلى المدرجات والاستقرار بالبلاد، فيما أكدت أن حق القصاص مطلب أساسي لها.

وفيما أثنى بيان للأولتراس، على صفحتهم الشخصية بـ “فيس بوك”، بسعي رئيس الجمهورية وللمرة الثانية إلى النقاش مع الشباب انتقد ما اعتبره “محاربة من جهات إعلامية تصف رابطة الأولتراس ليل نهار بالممولين والإرهابيين في حين أن ذنب هؤلاء الشباب أنهم يعشقون وطنهم وناديهم وجادوا بالشهداء من أجل ذلك”.

إلى ذلك، طالب البيان بحق القصاص ضد كل من شارك في مذبحة بورسعيد، وأضاف: “إذا كان هناك نية لحل القضية أو إعادة التحقيقات فيها فالأولى التحقيق مع كل الأطراف ومنها القيادات الأمنية التي تورطت في المذبحة وذُكرت أسماء العديد منها في تحقيقات النيابة، واشتركت سواء بالتخطيط أو التدبير أو الإهمال أو إخفاء الأدلة”.

كما ذكر البيان: “لسنا أهلاً لأن نكون الخصم والحكم في القضية، ولكن تذليل عقبات التحقيق وإظهار كل الأدلة أمام الرأي العام سيضع الأمور في نصابها وسيعيد الحقوق لأصحابها.. يجب أن يعلم الجميع أن بعد إشادة رئاسة الجمهورية بالجمهور في ديسمبر 2014 بعد مباراة سيوي سبور بشهرين حدثت مذبحة جديدة لجماهير الزمالك بتواطئ أو تقصير رسمي من نفس الأطراف المتهمة في أحداث بورسعيد.. لم يدان أحد وظهر المدبرون الحقيقيون على شاشات التليفزيون يلقون باللوم على المجني عليهم”.

كما ذكر البيان بمباراة الأهلي والزمالك في كرة اليد بصالة النادي الأهلي التي حضرها الآلاف من جمهور الناديين دون وجود فرد أمن واحد، مضيفًا: “تقام مباريات الأندية الجماهيرية ضد أندية الشركات دون جمهور وتكون قوات الأمن على استعداد لإضافة شهداء جدد إذا حاول الجمهور حضور تلك المباريات ويصفون ذلك بالطريقة المثلى لتأمين المباريات.. الشباب طرح المبادرات مرارًا وتكرارًا من أجل العودة إلى مكانهم الطبيعى داخل المدرجات ونحن الآن نمد أيدينا إلى الوطن لعودة الروح إلى المدرجات والاستقرار للبلاد”.

بيان ''الأولتراس'' للرد على السيسي (1)

المصدر

 

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى