أخبار الجامعة

بيان من جامعة الزقازيق بشأن طالبة كلية الآداب

 

ثقة لدكتور بكلية الآداب جامعة الزقازيق 1

 

كتب | أحمد سمير

أصدرت جامعة الزقازيق بيان ردا علي ما تنافلته مواقع التواصل الاجتماعي وما أثير حول المشادة التي حدثت بين إحدي طالبات كلية الآداب وأحد أفراد الأمن.

وجاء في البيان نوضح الطالبة منة الله معتز المقيدة بالفرقة الثالثة بقسم علم النفس كانت قد توجهت إلي مركز توزيع الكتاب الجامعي يوم الإثنين للحصول علي الكتب الخاصة بها فتم إخطارها بأن هذا اليوم مخصص لطلاب الفرقة الثانية وفق جدول التوزيع المعلن والمعتمد من عميد الكلية كإجراء تنظيمي ومنعا للتكدس والإزدحام فإعترضت الطالبة علي ذلك وقامت بتصوير الطالبات أثناء تسلهم الكتب من المركز مما جعل فرد الأمن بتدخل لمنع الطالبة من التصوير حفاظا علي الخصوصية وطبقا للتعليمات .

فما كان من الطالبة أن استمرت في التصوير مما دعي مشرف الأمن الإداري أخذ التليفون .

فقامت الطالبة باستدعاء والدها وبعض أفراد أسرتها واحتكوا بأفراد الأمن الإداري وكان الدكتور عماد مخيمر عميد الكلية قد وصل وتدخل لإحتواء الموقف واصطحبهم إلي مكتبه . وقامت الطالبة بتحرير مذكرة بما حدث كما قدم مشرف الأمن الإداري مذكرة بالواقعة بالواقعة .

ومن جانبه قام عميد الكلية بإحالة المذكرتين إلي الشئون القانونية للتحقيق ووعد أسرة الطالبة بحفظ حقها في حالة ثبوت إدانة مسئول الأمن الإداري أو تجاوزه في حقها .

وكان من المفترض أن ينتهي الأمر عند هذا الحد إلا أنها بعد مغادرة الكلية بصحبة والدها توجها إلي قسم ثاني الزقازيق وقما بتحرير محضر وتم استدعاء مسئول الأمن الإداري للتحقيق معه وانتهي الأمر بتنازل الطالبة عن المحضر وتم تحرير محضر صلح بينهما .

وفور علم الأستاذ الدكتور خالد عبد الباري رئيس الجامعة بالواقعة عند افتتاحه لمعرض التسوق ومعرض الكتاب بكلية الآداب ورغم علمه بالتصالح بين الطرفين أصدر تعليماته بسرعة الانتهاء من التحقيق الذي تقوم به إدارة الشئون القانونية لمحاسبة المخطأ وتوقيع أقصي عقوبة عليه .

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى