أخبار العالم

بيان مصر للطيران عقب استقالة 224 طيارا

178573

بعد اجتماع الطيار هشام النحاس رئيس مجلس إدارة شركة مصر للخطوط الجوية وقيادات الشركة مع رابطة الطيارين مساء أمس لعرض رد الإدارة على مقترحات تعديل بعض بنود لائحة الطيارين ، وفي ضوء تقدم الرابطة بطلبات مالية لم تكن مدرجة على طاولة المفاوضات، تم التصعيد المفاجي صباح اليوم بتقديم رابطة الطيارين بطلب لإستقالة عدد 224 طيارا بمصر للطيران. أكدت الشركة أنها تقوم حالياً باتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة للنظر في قبول الإستقالات خلال المدة المنصوص عليها بالقانون .

وأشارت الشركة، في بيان صحفي صدر اليوم الأربعاء،الي أن تشغيل رحلاتها منتظم ولم يحدث أي تعطيل أو تأخيرات في مواعيد الرحلات ، وأن مصر للطيران تعتبر مرفق عام حيوي لايجوز تعطيله وفقا لأحكام القانون.

وتؤكد الشركة ثقتها في ولاء طياري مصر للطيران لشركتهم التي ترفع علم مصر علي مدار 83 عاما حول العالم. وتدعو الشركة وسائل الإعلام المختلفة بالحصول علي التصريحات من الجهات الرسمية تجنباً للبلبلة والمعلومات الغير دقيقة.

من الجدير بالذكر أنه يعمل بمصر للطيران حالياً 850 طيار يتلقون أعلي مستويات التدريب والتأهيل وبأحدث الانظمة العالمية. وكانت الشركة قد عقدت على مدار الأشهر الماضية عدة اجتماعات مع الطيارين لمناقشة بنود اللائحة.

هذا وقد تم الإعلان عن اجتماع بعد ظهر السبت المقبل مع طياري شركة مصر للطيران الخطوط الجوية بحضور  وزير الطيران المدني و قيادات الشركة لبحث تداعيات الأزمة.

المصدر 

زر الذهاب إلى الأعلى