أخبار مصرسلايد

بيان من وزارة المالية بشأن صرف المرتبات من بطاقات الـATM

 

صرف المرتبات
صرف المرتبات

ننشر لكم بيان من وزارة المالية بشأن صرف المرتبات .

أعلنت وزارة المالية رسميًا عن بدء تحويل جميع البطاقات الحكومية الإلكترونية لصرف مستحقات العاملين بالدولة إلى طاقات الدفع الوطنية ” ميزة “.

صرف المرتبات

حيث ستتيح سحب وإيداع وتحويل من جميع ماكينات الصراف الآلية والشراء الإلكتروني عبر الإنترنت ونقاط البيع الإلكترونية، وسداد المستحقات الحكومية من خلال منظومة الدفع والتحصيل الإلكتروني.

وأكد وزير المالية في بيان صادر له أنه سيتم إتاحة خدمة الراتب مقدمًا لبطاقات المرتبات الحكومية مجانًا ولمدة شهر اعتبارا من بدء تشغيل هذه البطاقات.

أي بما يعادل 30% من قيمة الراتب، بحيث يتم اقتصارها على المشتريات فقط، سواء في نقاط البيع أو المواقع الإلكترونية، وأيضًا السحب النقدي من ماكينات الصراف الآلية.

صرف المرتبات
صرف المرتبات

حيث أنه يتم خصم المبلغ المستخدم من خدمة الراتب مقدمًا في عملية الشراء من راتب الشهر التالي مباشرة.

وأكد أنه تم إصدار نحو 37 ألف بطاقة ميزة خلال المرحلتين التجريبيتين الأولى والثانية بما يتسق مع التوجيهات الرئاسية بالانتقال التدريجي إلى مصر الرقمية.

وذلك باعتبار ذلك أحد محفزات النمو الاقتصادي ، حيث أنه يتسابق الزمن للانتهاء من تشغيل نحو 5 ملايين بطاقة ميزة خلال الفترة المقبلة.

 

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى