أخبار الرياضة

بيع نادي أستون فيلا الإنجليزي لعائلة ساويرس

بيع أستون فيلا لعائلة ساويرس
بيع أستون فيلا لعائلة ساويرس

كتب | شادي زعبل

أعلن نادي أستون فيلا الإنجليزي في بيان رسمي، اليوم الجمعة، بيع عدد من أسهم النادي للمستثمر المصري «ناصف ساويرس» بالتحالف مع المستثمر الأمريكي «ويسلي إدنس».

وجاء قرار بيع الأسهم بعد ضائقة مالية مر بها النادي وللمساهمة فى زيادة رأسمال أستون فيلا مقابل ٥٥٪ من أسهم النادي، خالص من أي مديونية، بجانب تغطية أجور الموظفين والمساهمات الضريبية.

وعلق ناصف ساويرس على الصفقة قائلا «إنه ينظر إلى أستون فيلا كناد عريق يتمتع بإدارة قوية ويضم قائمة من اللاعبين الممتازين»، مؤكدا أن النادى سيكون منفذا من منافذ  إبراز المواهب المصرية على الساحة الإنجليزية والأوروبية في المستقبل.

يذكر أن شريك «ساويرس» فى نادى أستون فيلا «يسلي إدنس» يعد أحد أكبر المستثمرين فى أمريكا وهو مؤسس شركة Fortress المالية بنيويورك.

نادى أستون فيلا هو واحد من أهم أندية إنجلترا المؤسسة للدوري الإنجليزي الممتاز وهو الفريق الأبرز في مدينة بيرمنجهام.  ويعد أحد خمسة أندية إنجليزية فقط فازت بكأس أوروبا، بجانب فوزه بدوري الدرجة الأولى لكرة القدم سبع مرات، وكأس الاتحاد سبع مرات، وكأس رابطة المحترفين خمس مرات، وكأس السوبر UEFA مرة واحدة.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى