أخبار مصرسلايد

بيع البيض والدواجن بأسعار مخفضة في هذه الأماكن

بيع البيض والدواجن بأسعار مخفضة
بيع البيض والدواجن بأسعار مخفضة

بيع البيض والدواجن بأسعار مخفضة .. حيث بحث السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي مع المهندس محمود العناني رئيس مجلس إدارة اتحاد الدواجن، طرح كميات كبيرة من البيض والدواجن في المنافذ الحكومية التابعة لوزارتي التموين والزراعة بأسعار مناسبة.

يأتي ذلك بهدف تقليل الحلقات الوسيطة بين المنتج والمستهلك وضبط الأسعار والقضاء على جشع التجار.

بيع البيض والدواجن بأسعار مخفضة

حضر اللقاء د طارق سليمان رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة والدكتور محمد صالح عضو مجلس إدارة اتحاد منتجي الدواجن.

وقال وزير الزراعة إن اتحاد الدواجن على استعداد لتلبية احتياجات كافة المنافذ الحكومية الأخرى، مؤكدا أن قطاع الدواجن من القطاعات الاستراتيجية الناجحة والتي تحقق الاكتفاء الذاتي من البيض واللحوم البيضاء ويستوعب حوالي 4 مليون فرصة عمل وأكثر من 100 مليار جنيه استثمارات.

وأشار القصير إلى أن الدولة حريصة على توفير الدواجن والبيض بأسعار عادلة ومناسبة للمستهلك والمنتج مع استمرار نجاح صناعة الدواجن والحفاظ عليها.

جدير بالذكر أن وزارة الزراعة حددت عدد من الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة مخاطر انفلونزا الطيور خاصه مع اقتراب موسم الشتاء منها .

مخاطر انفلونزا الطيور

1- الحد من انتشار فيروس انفلونزا الطيور من المنطقة المصابة إلى مناطق أُخرى
2 – حماية الأفراد والطيور من انتقال العدوى إليهم من خلال سرعة التعامل مع بؤر الإصابة
3 – احتواء المرض (بالتخلص الصحي الآمن من الطيور المصابة ومخلفاتها، التنظيف والتطهير، والتحصين حول البؤر والتوعية والإرشاد والتقصي في نطاق البؤرة).
5 – تزويد فرق الاستجابة السريعة بجميع المراكز على مستوى الجمهورية بكافة الأدوات والمستلزمات اللازمة لمكافحة المرض.

6 – القيام بمأموريات لتنفيذ إجراءات السيطرة على أى بؤر قد تظهر لمنع انتشار المرض.
7 – مطابقة العترات الموجودة في الحقل مع اللقاحات المُستخدمة في التحصين ضد مرض إنفلونزا الطيور
8 – التحديث الدوري للقاحات من خلال اللجنة البيولوجية بالهيئة.
9 – عدم السماح باستخدام أي لقاح إلا بعد فحصه بالمعمل المركزي للرقابة على المُستحضرات الحيوية البيطرية المختص بتقييم اللقاحات وهو معمل معتمد دولياً.
10 – تم توفير عدد 20 مليون جرعة من لقاح انفلونزا الطيور وجاري توزيعها على المحافظات بما يضمن عدم حدوث أي أزمات طوال الموسم فى حالة ظهور أى بؤر مرضية .
11 – تحصين حضانات تربية الطيور والتي تعتبر المصدر الأساسي للتربية المنزلية بجرعتين متتاليتين بينهم 21 -28 يوم مجانا وذلك قبل البيع للتربية المنزلية لضمان وجود مستويات مناعية جيدة في الطيور والحد من انتشار المرض فى حالة ظهور أى بؤر مرضية .
12 – تحصين التربية المنزلية حول البؤر في دائرة نصف قطرها 9 كم من الخارج للداخل بجرعتين متتاليتين بينهم 21 – 28 يوم مجانا.
13 – التحصين بمقابل مادي للتربية المنزلية في حال عدم وجود بؤر.
14 – الإشراف على تحصين الكتاكيت المستوردة من الخارج ضد مرض انفلونزا الطيور خلال فترة الحجر.

15- التحصين حول الاشتباهات (بشري، طيور).
16- تم التأكيد على توفر كافة المشخصات والمهمات والأدوات اللازمة للفحص المعملي والكشف عن المرض في معهد بحوث صحة الحيوان وفروعه بالمحافظات.
17- حظر اقامــــة معارض وسباقات الطيور خلال الفترة من شهر أكتوبر وحتى شهر نهاية إبريل.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى