ثقافة و فن

تأجيل استئناف جيهان منصور على حكم تغريمها لسب العريان لجلسة 3 يوليو

الإعلامية جيهان منصور

قررت محكمة جنح مستأنف 6 أكتوبر، برئاسة المستشار أحمد أبا زيد، تأجيل أولى جلسات الطعن المقدم من الإعلامية جيهان منصور، على حكم تغريمها مبلغ 10 آلاف جنيه، بتهمة سب وقذف الدكتور عصام العريان نائب رئيس حزب الحرية والعدالة، إلى جلسة 3 يوليو المقبل للاستعداد وتقديم مستندات.
حضر عن جيهان منصور، أحمد حسن المحامى وكيلا عن الدكتور جابر جاد نصار، وسيد نبيل وكيلا عن محاميها الأصيل سمير صبرى، وطالبا بأجل للاطلاع على الأوراق وتقديم مستندات، كما حضر مصطفى الدميرى المحامى، عن عصام العريان وطالب المحكمة بتطبيق مواد الاتهام على الإعلامية جيهان.
كانت النيابة العامة قد أحالت جيهان منصور للمحاكمة فى ضوء بلاغ من القيادى الإخوانى عصام العريان، اتهمها فيه بأنها سبته علنا، ووصفته كسياسى بممارسة الفاشية السياسية، وذلك خلال حوارهاتفى معه عبر برنامج “صباحك يا مصر” الذى تقدمه على قناة دريم الفضائية، واعتبر العريان فى بلاغه أن ما قالته جيهان منصور يمثل سبًا وقذفًا فى حقه، وإساءة إليه أضرت بسمعته، وألحقت به ضررا ماديًا، وأدبيًا.
وتبين للنيابة العامة خلال مشاهدة الأسطوانة المدمجة التى قدمها الدكتور العريان، أنها تضمنت تسجيلا لذلك الحوار الهاتفى، وثبت منه صحة الوقائع التى تضمنها بلاغه، وأن الإعلامية قد نعته بممارسة الفاشية السياسية، ومن جانبها أنكرت جيهان منصور خلال التحقيقات التى أجريت معها، التهمة المنسوبة إليها، مشيرة إلى أنها لم تكن تقصد هذا المعنى.
جدير بالذكر أن محكمة الجنح سبق لها، وأن قضت فى شهر أبريل الماضى بتغريم عصام العريان مبلغ 15 ألف جنيه، وذلك إثر إدانته بقذف جيهان منصورعبر اتهامه لها بتلقى الأموال من تيارات سياسية بغرض الهجوم على جماعة الإخوان المسلمين، مع إيقاف تنفيذ العقوبة المالية لمدة 3 سنوات، وإلزامه بأداء تعويض قدره ألف جنيه على سبيل التعويض المدنى المؤقت لصالح الإعلامية.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى