أخبار مصرسلايد

حقيقة تأجيل الامتحانات في الجامعات بسبب كورونا

تأجيل الامتحانات في الجامعات
تأجيل الامتحانات في الجامعات

تأجيل الامتحانات في الجامعات.. رصدت وزارة الصحة ، أمس ، أول 3 حالات إصابة بالسلالة الجديدة من فيروس كورونا “أوميكرون” ، موضحة أن نظام المراقبة والاستباق في مصر للأوبئة يعد من الأفضل على مستوى العالم.

وبمجرد وصول الإصابات انتشرت شائعات حول تعليق الدراسة وتأجيل الامتحانات في الجامعات بسبب كورونا والطقس.

تأجيل الامتحانات في الجامعات

ووفقًا لموقع “الوطن” نفى عدد من رؤساء الجامعات هذا الخبر، مؤكدين على الالتزام بالخريطة الزمنية التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات الحكومية ، وتأكيد التحضير لامتحانات الفصل الدراسي الأول.

وأكد مصطفى عبد الخالق ، رئيس جامعة سوهاج ، أن امتحانات الفصل الدراسي الأول تجري وفق الجدول الزمني الذي تحدده أعلى الجامعات ، وتماشيًا مع اللوائح المنظمة لعمل الكليات.

لافتًا إلى عدم وجود قرارات بتعليق الدراسة أو تأجيل الإمتحانات لظروف الطقس أو بسبب كورونا.

شاهد أيضًا: رسوم استخراج رخصة قيادة سيارة 2022 “رسوم وشروط جديدة”

كما أوضح أن الجامعة قطعت أشواطا كبيرة في التطعيمات ضد فيروس كورونا “كوفيد 19” ، لافتا إلى أن معدلات التطعيم تجاوزت 97٪ ، وأن الاستعدادات لامتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي 2021-2022 جارية الآن.

وفي السياق ذاته ، أكد الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة ، أن امتحانات الفصل الدراسي الأول في موعدها ، مع التأكيد على تطبيق الإجراءات الاحترازية الصارمة للوقاية من فيروس كورونا (كوفيد -19).

وأشار إلى أن الجامعة تسير بخطى إيجابية نحو قرارات وزارة التعليم العالي والجامعات بشأن معدلات التطعيمات ، مؤكدا أن امتحانات الفصل الدراسي الأول في موعدها المعلن ، مشيرا إلى أن هناك استعدادا كاملا لها. وأنها ستكون إلكترونية مع نظام البابل شيت.

تأجيل الامتحانات في الجامعات
تأجيل الامتحانات في الجامعات

سالي سند

سالي سند، صحفية مصرية عملت كمراسلة صحفية ومعدة تقارير بموقع الشرقية توداي منذ عام 2016، وعملت سابقًا كاتبة محتوى لدى مواقع متعددة وأعمل حاليًا محررة صحفية، أعشق الكتابة وخاصًة كتابة المقالات
زر الذهاب إلى الأعلى