أخبار الجامعةسلايد

حسم الجدل حول تأجيل الدراسة والامتحانات بكافة الجامعات والمعاهد

حسم الجدل حول تأجيل الدراسة والامتحانات
حسم الجدل حول تأجيل الدراسة والامتحانات

أصدر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء اليوم الأربعاء، بيانا عاجلا لحسم الجدل بشأن الأنباء التي ترددها بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، عن تأجيل استئناف الدراسة والامتحانات بكافة الجامعات والمعاهد على مستوى الجمهورية.

حيث نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء تلك الشائعات المغلوطة، مشيرا إلى أنه تم التواصل مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والتي نفت تلك الأنباء.

وقد أكدت وزارة التعليم العالي أنه لا صحة لتأجيل استئناف الدراسة والامتحانات بكافة الجامعات والمعاهد على مستوى الجمهورية، وأنه لم يتم إصدار أية قرارات في هذا الشأن، مُشددةً على استئناف الدراسة بالفصل الدراسي الثاني، وكذلك استكمال أعمال الامتحانات المؤجلة من الفصل الدراسي الأول يوم السبت الموافق 27 فبراير الجاري، وذلك وفقاً لقرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا.

وفي سياق متصل، يتم نشر كافة الأخبار والمعلومات التي تصدرها الوزارة عبر قنوات الإتصال الخاصة بها على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تشمل الحساب الرسمي للوزارة على الفيس بوك “https://www.facebook.com/MOHESREGYPT” والحساب الرسمي على موقع الإنستجرام “https://www.instagram.com/mohesregypt/”، وحساب الوزارة الرسمي على موقع تويتر “https://twitter.com/Mohesregypt”.

وناشد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء جميع وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الأخبار والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين طلاب الجامعات، وللتحقق من أي معلومات أو أخبار متداولة حول هذا الشأن يرجى الرجوع للموقع الرسمي للوزارة (portal.mohesr.gov.eg ).

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى