أخبار مصرسلايد

يرويها قائد المركب.. تفاصيل جديدة في حادث مركب بحيرة مريوط الغارق

مركب بحيرة مريوط الغارق

روى قائد المركب المنكوب في بحيرة مريوط “محمود.ع.ح” 23 سنة، تفاصيل جديدة حول حادث غرق مركب بحيرة مريوط.

حيث قال “محمود” أنه فقد زوجته ووالدته ونجلته وباقى أفراد أسرته في الحادث، ووقف مكتوف الإيدي لم يستطع إنقاذهم بعد أن جرفتهم الأمواج بعيدا عن محيط المركب.

وأضاف قائد المركب المنكوب، عن أسباب وقوع الحادث، في تحقيقات النيابة، أنهم كانوا في رحلة بحرية داخل بحيرة المريوط، وأثناء عودتهم بعد غروب الشمس، ارتفعت الأمواج بشكل مفاجئ وغير طبيعي.

وتابع: وفي هذه الأثناء بدأ الأطفال الصغار في الصراخ، واصطدم المركب بزاوية “قطعة خشبية يستخدمها الصيادون” وبعدها انقلب المركب بالكامل نظرا لزيادة الرياح والأمواج.

وأشار “محمود” أنه تمكن من إنقاذ نجله، بينما فشل في إنفاذ باقي أفراد العائلة، بسبب الأمواج الشديدة وقتها، حيث لم يستطيع اللحاق بهم، ولفظوا أنفاسهم الأخيرة.

وفي وقت سابق، فقد أمرت نيابة العامرية ثان بالإسكندرية بإخلاء سبيل قائد المركب الغارق ببحيرة مريوط، لعدم وجود شبهة جنائية وراء الحادث واستلام جثامين ذويه ودفنهم بعد إنهاء الإجراءات من النيابة، وذلك بضمان محل إقامته.

كما خاطبت نيابة العامرية ثان هيئة الثروة السمكية وهيئة الملاحة البحرية مراجعة تراخيص مركب مريوط للصيد والمكان الذى خرجت منه المركب، وذلك فى إطار تحقيقات النيابة العامة لحادث غرق مركب فى بحيرة مريوط.

وتمكنت فرق الإنقاذ من انتشال 14 ضحية من المياه على مدار الساعات الماضية، وجارى البحث عن جثمان آخر، فيما يتلقى العلاج 5 مصابين آخرين العلاج، وذلك في واقعة غرق مركب صيد، في رحلة تنزه في البحيرة.

وقد طلبت النيابة سرعة تحريات المباحث، بالإضافة إلى استخراج حطام المركب واستخراج باقي الضحايا وسماع أقوال المصابين حول الواقعة.

وكشفت التحقيقات الأولية للنيابة أن المركب كان يستقله حوالي 20 شخصًا، أغلبهم نساء وأطفال من عائلة واحدة ولايزال البحث جاريًا عن المفقودين.

وخيم الحزن على أهالى منطقة الهورية غرب الإسكندرية وتجمع العشرات من الأهالى فى انتظار خروج الجثامين.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى