أخبار مصرسلايد

قرار عاجل من النائب العام بشأن منفذ حادث الإسماعيلية

عدم تدخل الأهالي لإنقاذ ضحية حادث الإسماعيلية 1

أمر المستشار النائب العام، اليوم الخميس، الموافق 14 نوفمبر 2021، بإحالة المتهم في حادث الإسماعيلية إلى محكمة الجنايات المختصة في محاكمة جنائية عاجلة، لمعاقبته فيما نسب إليه مما تقدم، وكذلك تعاطيه المواد المخدرة وإحرازه أسلحة بيضاء دون مسوغ قانوني، في أحد التجمعات بقصد الإخلال بالنظام العام.

وكانت النيابة العامة قد أقامت الدليل قبل المتهم من شهادة المجني عليهما المصابين، وعشرة شهود آخرين، وما أسفر عنه اطلاعها على مقاطع تصوير الواقعة، وتعرفها على المتهم بها، فضلا عن اعتراف المتهم بارتكابه الواقعة المنسوبة إليه، وما ثبت بتقرير الطب الشرعي، بجواز حدوث الواقعة وفق التصوير الوارد في التحقيقات، واحتواء نتيجة التحاليل الخاصة بالمتهم على سبق أن أقر بتعاطيه وحدد نوعه في التحقيقات، فضلا عن نوع آخر.

كما ثبت بإدارة الطب النفسي الشرعي الصادر عن المجلس الإقليمي للصحة النفسية من خلو المتهم من أي أعراض دالة على اضطرابه نفسيا أو عقليا، مما قد تفقده أو تنقصه الإدراك والاختيار وسلامة الإرادة والتمميز ومعرفة الخطأ والصواب، وذلك سواء في الوقت الحالي أو في وقت الواقعة محل الاتهام، مما يجعله مسئولا عن الاتهامات المنسوبة إليه.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى