أخبار مصرسلايد

النيابة العامة تكشف: هل حادث الإسماعيلية وراءه “أزمة شرف”؟ (التفاصيل)

الإسماعيلية 2

أصدرت النيابة العامة، اليوم الأربعاء، بيانا تفصيليا بشأن التحقيقات الجارية بواقعة حادث الإسماعيلية الأليم، وقد نص البيان على عدم تداول أي مقاطع فيديو من الواقعة نهائيا، لما تحمله تلك المقاطع من مشاهد مؤلمة.

وأضافت النيابة العامة في بيانها، أنه من حق جهات إنفاذ القانون فقط مشاهدة هذه الفيديوهات وفحصها، كونها أدلة الدعوى وليست محل للتداول والنشر، وناشدت كل من يمتلك مقاطع فيديو جديدة للواقعة أن يقدمها للجهات المعنية، محذرة من نشرها أو تداولها، وذلك للحفاظ على سير التحقيقات، والحفاظ على مشاعر ذوي المحني عليه.

وتهيب النيابة العامة بالمواطنين بعدم التطرق إلى تفاصيل ما أدلى به المتهم في التحقيقات، أو ما يتداول بشأن وجود دوافع ما لارتكاب الجريمة، أو ما يثار بشأن سلامة الجاني النفسية، كون تلك المعلومات غير صحيحة وتضع ناشريها تحت طائلة القانون، كما أنها تنال من حرمة الحياة الخاصة وتضر بالتحقيقات وما ستنتهي إليه.

واستكملت أن المجتمع المصري يثق في النيابة العامة، من حيث حرصها على رد المظالم وإظهار الحقائق، وتوضح أنها تدرك حجم الفاجعة التي حاقت بالمجني عليه وذويه، إضافة إلى الألم الشديد في قلوب كل من شاهد تلك الجريمة الصعبة، التي لا يبرر ارتكابها أو غيرها من الجرائم أي دافع مهما كان.

وشددت النيابة على أنها لن تتوانى فيما تتخذه من إجراءات، من أجل تحقيق العدالة الناجزة التي تطمئن بها القلوب.

وقد تلقت النيابة العامة بلاغا بتفاصيل واقعة حادث الإسماعيلية الأليم، في وسط الطريق العام أمام المارة، بعد ذلك انتشرت بشكل كبير العديد من مقاطع الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، ومن جانبه أمر النائب العام بالتحقيق العاجل في الواقعة.

كما انتقل فريق من النيابة العامة إلى مكان الواقعة، حيث تم معاينة مسرح الحادث وتم تفريغ كاميرات المراقبة المتواجدة بالمكان المحيط، وتم مناظرة جثمان المجني عليه وبيان ما به من إصابات.

وقد كشفت التحريات الأولية التي أجرتها النيابة العامة مع المصابين وشهود العيان بالمنطقة، أن الجاني اعتاد على تعاطي المخدرات، وقد التقى يوم الواقعة بالمجني عليه ودار بينهما حوار لعدة دقائق، وقد انتهى الأمر بينهما بارتكاب الجريمة.

وأضافت التحريات أن المتهم قد أخبر للمارة أثناء ارتكابه الجريمة ضد المجني عليه، أن بينهما خلافات سابقة، مما دفع الجميع بالشارع للتراجع وعدم الدفاع عن الضحية، وقد اعتدي المتهم على اثنين من المارة، وبعد ذلك حاول الفرار من مكان الحادث، إلا أن الأهالي تمكنوا من اللحاق به وضبطه.

وقد أقر المتهم أثناء استجوابه بتهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، إضافة إلى جنايتي الشروع في قتل المصابين، وتعاطيه المخدرات صباح يوم الواقعة محددا أنواعها، وقد أمرت النيابة العامة بحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.

وقررت النيابة العامة اتخاذ الإجراءات اللازمة لبيان صحة وسلامة الصحة النفسية والعقلية للمتهم، وذلك بسبب ما تردد في هذا الشأن، والذي اختلف على المتهم من اتزان خلال التحقيقات وإعادة تمثيله للجريمة.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى