تقارير و تحقيقات

تأجيل محاكمة قاتل طفلة “رشا ” بالحسينيه لـ 19 اغسطس ..واهلها : لا نريد إلا القصاص

رشا

تقرير | أسامه زردق

عقدت اليوم جلسة محاكمه بمحكمه الزقازيق الابتدائيه بدائرة جنايات الشرقيه للنظر فى قضيه المتهم “ع.غ” بقتل الطفله ” رشا خالد احمد عبد الفتاح ” البالغه من العمر ثلاثة سنوات ، وذلك برئاسه المستشار ” احمد رضا ” والذى رفض سماع الشهود وقام بحجز القضيه الى جلسة 19 اغسطس القادم للنطق بالحكم .

و اصدرت نيابه مركز فاقوس قراراً بحبس المتهم على زمة التحقيق فى القضيه رقم “11269 لسنه2013 ” جنايات مركز الحسينيه
وقد وجهت له إتهامات بإختطاف الطفله وقتلها مع سبق الإصرار والترصد ، ثم حرق جثتها وإلقائها على جسر بحر شنيط .

وقالت جدة الطفلة “رشا هى الأخت الصغرى لشقيقين كانت تبلغ من العمر ثلاثة سنوات كانت مصدر لسعادة الاسره وفرحها ” ، واستكملت حديثها قائله بأن الجانى يسكن معهم بنفس الشارع من قرية “كفر الحاج عمر “التابعه لمركز فاقوس ، وان الجانى قد حول منزله إلى مكان لممارسه الأعمال المنافيه للأداب فهو ملتقى راغبى المتعه مع القاصرات .

ونتيجه لذلك قام والد الطفله ومعه اثنان من قاطنى الشارع وذهبوا إلى عمدة القريه لإخباره بما يحدث ،بمجرد أن عرف ” الجانى ” بالشكوى فى اليوم التالى قام بحرق محل تجارى والذى يمتلكه احد من ذهبوا مع والد المجنى عليها للعمده وهو الحاج “عزازى السورى” ، ثم اصطحب كلب كبير وقام بربطه فى مقدمة الشارع لإرهاب سكان المنطقه ولم يكتفى بذلك فقام بإختطاف الطفله لمدة ساعتين أثناء لهوها بالشارع ،وعندما قمنا بالبحث عنها أخرجها لنا من بيته قائلا ” علشان تقولوا للعمده ” .

فذهب الرجال للعمده مره أخرى فقام بإختطاف الطفله مرة أخرى فى العاشره صباحاً ولم نعثر عليها، فقمنا بتحرير محضر بالواقعه
إلى أن تم اكتشاف جثة الطفله وقد احترقت بعد أن فارقت الحياه .

وعندما أمر العميد “محمد ناجى ” مأمور مركز فاقوس فريق البحث بالتحررى عن الواقعه وضبط الجانى فتم العثور عليه بتعاون مشترك من فريق البحث وشركتان من شركات الإتصالات الهاتفيه ،تبين انه قتل الطفله فى منزله بعد عدة ضربات بالرأس ثم أخفى جثتها فى “توك توك ” واحرقها وألقى بها على جسر بحر شنقيط بالحسينيه .

وأكد  “صبرى أحمد عبدالفتاح “عم المجنى عليها قائلا: ان “شقيقة الجانى” تاتى الى الشارع وتعلوا بصوتها وتثير عاطفه اهل الطلفه من امها وابيها واخوتها مرددة_ هنقتل تانى وندفع فديه _على حد وصفه .

وتطالب أهالى الطفله من عدالة المحكمه أن يكون هناك قصاص عادل من الجانى الذى قد ذبح مشاعر أهل الطفله بعد أن جنى عليها قائلين “لا نريد إلا القصاص “.

المصدر | الشرقيه توداى

زر الذهاب إلى الأعلى