أخبار الشرقية

تأخر فتح باب بعض اللجان بالشرقية ومخالفات دعاية خارج المقار الانتخابية

انتخاب
تأخر فتح باب بعض اللجان في بداية عملية التصويت اليوم لانتخابات مجلس الشعب بمحافظة الشرقية فى مراكز الحسينية وكفر صقر وأولاد صقر وديرب نجم ومشتول السوق ومنيا القمح وأبوكبير والزقازيق.

وقد توافد مناصرون لبعض المرشحين بالقرب من المقرات الانتخابية وبحوزتهم أجهزة لاب توب لاستخراج الأرقام الخاصة بالناخبين داخل لجانهم ومنحها لهم على مطبوعات خاصة بمرشحيهم وهو ما اعتبر خرقًا لفترة الصمت الانتخابي وقف الدعاية الانتخابية.

كما تم تغيير عدد من سكرتيري اللجان العاملين بالتربية والتعليم ووضع مديري المدارس التابعين لها بدلًا منهم دون مبرر، وهو ما يعتبر مخالفة إدارية، وذلك في لجان قرية العواسجة مركز ههيا، بالإضافة إلى عدم الالتزام باستخدام الحبر الفوسفورى فى بعض اللجان الفرعية.

وبالرغم من صدور حكم محكمة القضاء الإداري بالزقازيق بإلغاء انتخابات دائرتي بلبيس والحسينية، إلا إن جولة الإعادة لانتخابات مجلس الشعب أجريت في جميع دوائر محافظة الشرقية، حيث توجه 3 ملايين و483 ألفًا و912 ناخبًا وناخبة بمحافظة للإدلاء بأصواتهم أمام 3735 لجنة فرعية تضمها 1035 مركزا انتخابيا تشمل 2118 مقرا، بجانب 5 لجان عامة، لاختيار 10 أعضاء من بين 20 مرشحا بالنظام الفردي نصفهم فئات والآخر عمال، في 5 دوائر.

وحرص المرشحون بدائرتي بلبيس والحسينية، على تسيير سيارات تحمل مكبرات صوت، لإعلام المواطنين بإجراء انتخابات الإعادة رغم الحكم القضائي، حتى يخرج مؤيدو كل منهم لمناصرته، وشهدت اللجان الانتخابية بمختلف المراكز إقبالا متوسطا منذ بداية عملها فى الثامنة صباحا بالمدن والقرى، زاد بشكل ملحوظ مع تقدم ساعات النهار، وكان الملفت للنظر تواجد عدد كبير من السيدات وكبار السن، وذوى الاحتياجات الخاصة للإدلاء بأصواتهم.

المصدر:الاهرام

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى