أخبار الشرقية

تأهب أمني ومسيرات تجوب شوارع مدينة الزقازيق لاستكمال الثورة

توداي1

كتب – وسام يونس

استمرت المسيرات المؤيدة لاستمرارية الثورة في مدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية وسط حالة تأهب أمني قصوي حيث شارك مئات المواطنين في المسيرة التي نظمتها القوي السياسية وهي الحركة الثورية الاشتراكية و حزب الكتلة المصرية عن نائبها عاطف مغاوري وائتلاف شباب ثورة 25 يناير و6 ابريل وحركة كاذبون ضد العسكر
وحمل المتظاهرون اعلام مصرو صور الشهداء ورفعوا مطالب استمرار الثورة ومنها إنهاء الحكم العسكري وتسلميه للمدنية و تطهير دواوين الدولة من الفساد و إقرار حد ادني وأقصي للأجور.
وحرص منظمين المسيرة علي سلمية المظاهرة بين اعضاء مجلس أمناء الثورة , حيث يتظاهر المئات من اجل الإفراج عن معتقلين سياسيين علي خلفية دينية ومنهم المعتقلين علي خلفية تفجيرات طابا وشارك جزء من المتظاهرين حيث أغلقوا ميدان الشهداء من امام مبني محافظة الشرقية بشكل متقطع وأشعلوا إطارات السيارات وأغلق العديد من أصحاب المتاجر محلاتهم خشية تداعيات الموقف.
وعلت الهتافات من قبل المشاركين، ومنها “ثورة ثورة حتي النصر.. ثورة في كل شوارع مصر” و”عهد منا يا شهيد.. بكرة حيطلع فجر جديد” و ” ثورة مصر لها أهداف مش راح نتعب ولا حنخاف” و”يا قاضينا فين أحكامك ظلم وراك وفساد قدامك” و”متعبناش متعبناش.. ثورة كاملة يا إما بلاش””.

المصدر : الاسبوع اون لاين 

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى