أخبار الرياضة

تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك ترجح كافة الأحمر بمباراة السوبر

الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

ينتظر عشاق الساحرة المستديرة فى مصر والوطن العربى مباراة الأهلي والزمالك، المقرر لها غدًا الجمعة، على استاد برج العرب، فى مباراة السوبر المحلى، بعد تتويج الأحمر بلقب الدورى الممتاز، والزمالك ببطولة كأس مصر.

وتعد هذه المواجهة رقم 6 بين قطبى الكرة المصرية فى بطولة كأس السوبر المصرى، ورقم 16 فى تاريخ السوبر المصرى، منذ انطلاقة البطولة عام 2001.

اقرأ أيضاً: تغيير موعد مباراة الأهلي و الزمالك بالسوبر

وفاز المارد الأحمر ببطولة السوبر المحلية 10 مرات، بينما حصل الزمالك على هذا اللقب 3 مرات فقط، ويتفوق الأهلي على غريمه التقليدى فى المواجهات المباشرة فى هذه البطولة بواقع 4 انتصارات فى أعوام 2003 و2008 و2014 و2015، بينما فاز الزمالك على المارد الأحمر مرة وحيدة عام 2016.

تاريخ مواجهات الأبيض والأحمر فى السوبر

المباراة الأولى عام 2003: انتهت بفوز الأهلي على الزمالك بركلات الترجيح 3-1، بعد انتهاء الوقت الأصلى بالتعادل السلبى.

المباراة الثانية عام 2008: حقق الأهلي اللقب على حساب الفارس الأبيض بهدفين نظيفين من توقيع أحمد حسن ومعتز إينو.

المباراة الثالثة عام 2014: انتهت بالتعادل السلبى دون أهداف، لينتصر المارد الأحمر على الزمالك بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 5-4.

المباراة الرابعة عام 2015: كانت مثيرة للغاية وانتصر الأهلي على غريمه التقليدى بنتيجة 3-2، على ملعب هزاع بن زايد بالإمارات، لأول مرة تقام فيها بطولة السوبر خارج مصر.

المباراة الخامسة عام 2017: فاز الزمالك على الأهلي بنتيجة 3-1 بركلات الجزاء الترجيحية، بعد انتهاء الوقت الأصلى للمباراة بالتعادل السلبى، وأقيم السوبر فى الإمارات للمرة الثانية على التوالى.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى