سياسة

تايمز: ابتسامة مبارك شماتة على حال البلاد.. وبراءات رئيس المحكمة سبب تنحيه

تايمزابتسامة مبارك شماتة على حال البلاد وبراءات رئيس المحكمة سبب تنحيه
ذكرت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، الصادرة اليوم الأحد، أن جلسة إعادة محاكمة الرئيس السابق حسني مبارك، أصابت الشعب المصري بالحيرة من أمره حول السلوك والتصرفات التي صدرت عن مبارك أمس.

وقالت الصحيفة في تعليق لها أوردته على موقعها الإلكتروني، إن مبارك، الذي ظهر خلال محاكمته مبتسما وملوحا لمؤيده بالتحية، ترك العديد من المصريين يرون في ذلك إصرارا منه على إظهار ثقته في قضيته، أو ربما لإظهار نوع من الشماته فيما وصل إليه حال البلاد منذ الإطاحة به.

واعتبرت الصحيفة أن تأجيل القضية، نظرا لتنحي رئيس المحكمة عن النظر فيها بسبب إصداره من قبل أحكاما بالبراءة في قضايا ذات صلة، لم يكن قرارا مفاجئا أو غير متوقع؛ حيث إن التأجيل الإجرائي للقضايا لسبب أو لآخر يعد أمرا شائعا في المحاكمات المصرية.

وأشارت الصحيفة إلى أنه بدلا من وضع يديه فوق صدره باعتباره مريضا ضعيفا، حرص مبارك على التلويح بهما عدة مرات باتجاه غرفة المحكمة، مثلما اعتاد على ذلك وهو حاكم مطلق يخاطب شعبه.

كما أفادت “نيويورك تايمز”، أن مصر باتت أكثر انشغالا بمشاكلها الراهنة من الاهتمام بعقاب حاكمها السابق.

وأوضحت أن التغطية الإعلامية التي سبقت المحاكمة الأولى لمبارك قبل نحو عام، اهتمت الأسبوع الماضي بمشاكل الاقتصاد الذي تدهور عقب عامين من الثورة ونقص الوقود والمخاوف بشأن الإمدادات المتناقصة من القمح والخبر المدعوم.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى