تقارير و تحقيقات

تباين آراء الإعلاميين مابين التأييد لخطاب السيسي والإستنكار

تباين آراء الإعلاميين مابين التأييد لخطاب السيسي والإستنكار

كتبت | أسماء حسن

تحدث الرئيس عبد الفتاح السيسي، للشعب المصري، ما يقرب من ساعة ونصف، ووجه العديد من الرسائل الهامة للشعب المصري خلال مؤتمر إطلاق استراتيجية مصر للتنمية المستدامة «رؤية مصر 2030»،وناقش فيها العديد من القضايا التي تشغل الرأي العام في الفترة الأخيرة،مثل: «أزمة سد النهضة،وأزمة الدولار، والدور الأمني في السنوات الأخيرة وما يدور حول تجاوزات بعض أفراد الشرطة، والسجادة الحمراء، وأزمة الكهرباء والغاز، وأزمة الطاقة».

وتباينت آراء الإعلاميين حول الخطاب منهم من وصفه بالرومانسى الوطنى، ومنهم من استشعر الخطر واستنكر التصريحات، ومنهم من يراه عالج الناس من الإحباط، بينما بادر منهم بالتبرع على الهواء مباشرة .

سيد علي عن كلمة الرئيس في مبادرة مصر2030: قمة الرومانسية الوطنية

أشاد الإعلامي «سيد علي» بالكلمة التي ألقاها الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال ندوة رؤية التنمية الاستراتيجية بمصر 2030، قائلاً: «الرئيس عبدالفتاح السيسي كان في قمة الرومانسية الوطنية، وكان في قمة النُبل في حب البلد دي، وقال كلام مهم جداً».

https://www.youtube.com/watch?v=LdjQne0PDUw

 

أحمد موسي: خطاب السيسي عالج الناس من الإحباط

قال الإعلامي أحمد موسي، إن خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، رفع معنويات الشعب المصري، مشيراً إلى أن حديث الرئيس للمصريين في وقت الأزمات يساعد على تخطيها، وطالب بتوجيه خطاب بشكل أسبوعي للشعب المصري لرفع روحه المعنوية.

https://www.youtube.com/watch?v=gOJZhnqZ59s

 

 

موسى يتبرع لصندوق «تحيا مصر» على الهواء

قام «موسي» خلال برنامجه «على مسئوليتي» عبر فضائية «صدي البلد» ، بإرسال رسالة من هاتفه المحمول على الهواء إلى رقم 37037 لصندوق تحيا مصر .

 

الغيطي يتبرع بـ10 جنيهات لـ«تحيا مصر» على الهواء

استجاب الإعلامي محمد الغيطي، لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالتبرع لصندوق تحيا مصر بجنيه يوميًا، قائلًا «أنا باتبرع بـ 10 جنيه ليا ولأولادي لصندوق تحيا مصر».

 

 

الحسيني يستنكر تصريحات السيسي «ماتسمعوش لحد غيري»: يعني إيه يا فندم

استنكر الإعلامي «يوسف الحسيني» تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال تدشين استراتيجية مصر 2030 عندما قال «ما تسمعوش لحد غيري»، قائلًا: «أنا أتحفظ على كلامك معلش، يعني إيه يا فندم ماتسمعوش كلام حد غيري».

https://www.youtube.com/watch?v=SWh_E_OYNn0

مرتضى منصور عن خطاب السيسي: هو ده الأسد

حيث علّق «مرتضى منصور» عضو مجلس النواب، على خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسي قائلًا: «أنا مبسوط من خطاب السيسي أوي.. هو ده الأسد اللي قال أي حد ييجي ناحية مصر هقطع رقبته».

https://www.youtube.com/watch?v=vBEJO2aC2ss

 

قالت الإعلامية لميس الحديدي، إن خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، كشف أن معظم توجيهاته لا تنفذ.

وأضافت الحديدي – في برنامجها “هنا العاصمة” المذاع على قناة “سي بي سي” – أن الرئيس يعتمد بشكل كلي على القوات المسلحة لتنفيذ المشروعات، ولا يعتمد على مؤسسات الدولة الباقية.

 

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى