منوعات

تجاهل الإعلام الغربى لمقتل شباب مذبحه كارولينا يثير الغضب بمواقع التواصل الإجتماعى

01-620x465

أثار تجاهل الإعلام الغربي لخبر مقتل 3 شبان مسلمين من عائلة واحدة بمنزلهم في ولاية كارولينا الشمالية في الولايات المتحدة، غضب وانتقاد رواد مواقع التواصل الإجتماعي، في إشارة للتفرقة الإعلامية بين كثافة تغطية حادث “شارلي إبيدو”، وتجاهل مقتل الشبان.

عبّر رواد مواقع تواصل الاجتماعي عن سخطهم لما حدث، عبر الهاشتاج الذي دشن علي إثر الواقعة “#ChapelHillShooting”، فتوالت التعليقات: “لازال لا يوجد هناك تغطية من “CNN”، و”FOX NEWS” و”MSNBC”.

Untooiuytrtled

وهنا يسخر أحد النشطاء قائلًا: أنا كلمت فوكس نيوز، ودي كانت الإجابة!

IIIIII

 

وانتشر كاريكاتير يسخر من “نوم” الإعلام الغربي عن تغطية الحادثة، ويتسائل: أين الأخبار العاجلة؟

10984800_721364097977516_637729852_n

ومن المؤلم أن الضحايا، ضيا شادي بركات – 23 عامًا – وزوجته يسر محمد – 21 عامًا-، كانا متزوجان حديثَا، إضافة إلي شقيقة “يسر”، رازن محمد  – 19 عامًا -.

ونشر النشطاء صورة لـ “شادي”، طالب طب الأسنان في جامعة ولاية كارولينا الشمالية، حيث تطوع مع جمعية خيرية تقدم خدمات طب الأسنان في حالات الطوارئ للأطفال في فلسطين.

qqqqqqq

 

 

POIUU

أما “رزان” فكانت مهتمة بالتصوير، إضافة إلي دراستها الهندسة المعمارية في جامعة شمال كارولينا، وتعرف نفسها بأنها مولعة بالمباني.

03

ونشرت صحيفة “الإندبندنت” صورة منفذ العملية الإرهابية، وأشارت التحقيقات أنه تم القاء القبض علىه، وهو رجل بالغ من العمر 46 عامًا، يدعى كريج ستيفين هيكس، وعبر “هيكس”عن كرهه للأديان سابقاً من خلال مواقع التواصل الإجتماعي. وهو ما جعل الشكوك حول دافع الجريمة تتجه نحو “كره الإسلام”.

 

YYYY

المصدر

 

 

 

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى