أخبار الشرقية

تجدد الاشتباكات بين المتظاهرين والأمن.. وإصابة نحو 120 باختناقات


كتب- أيمن فاروق
تجددت الاشتباكات مساء اليوم الأحد بين قوات الأمن وعدد من المتظاهرين بشارع محمد محمود إثر قيام البعض باستفزاز قوات الأمن من خلال إلقاء الحجارة، فرد الجنود بإلقاء قنابل مسيلة للدموع لمنع تقدمهم، وأصيب نحو 120 شخصا باختناقات بسبب القنابل الغازية التى أطلقها رجال الأمن.

كذلك تصدت قوى أمنية لمحاولة بعض الشباب تخطى الحواجز للوصول إلى مقر وزارة الداخلية. يأتي ذلك بعد هدنة دامت لعدة ساعات في هذه المنطقة بعدما تمكن عدد من النشطاء السياسيين وأعضاء بمجلس الشعب من تكوين جدار بشري ودفع المتظاهرين نحو ميدان التحرير لوقف الاشتباكات بين المتظاهرين وقوات الأمن والتي بلغت ذروتها في شارع محمد محمود اليوم.

وتسود حالة من الهدوء الحذر في محيط وزارة الداخلية من ناحية شارعى منصور ونوبار حيث أحكمت الدروع البشرية فيها عزل المتظاهرين عن قوات الأمن.

وظهرت فى نهاية شارع التحرير فتاة فى العقد الثالث من العمر تبكى ودوت صرخاتها بين المتظاهرين الموجدين، وهى تؤكد ضبط شقيقها وشقيقتها أثناء مرورهما بميدان الفلكى من قبل رجال الشرطة، حيث كانا يعتزمان دخول محل للمؤكلات.

أدى ذلك لعودة المتظاهرين من ميدان التحرير إلى شارع محمد محمود مرة أخرى، مرددين هتافات “يسقط يسقط حكم العسكر”، وطالبوا بنزول أعضاء مجلس الشعب إليهم بشارع التحرير خاصة أنهم استجابوا للمبادرات التى دعت إلى التظاهر السلمى، وكانوا يقفون بشارعى التحرير ومحمد محمود بعيدين تماما عن الكردون الأمنى الوحيد لقوات الشرطة والموجود بشارع نوبار.

الجدير بالذكر أن سيارات الإسعاف عانت هى الأخرى من الهجمة الأخيرة لقوات الشرطة، وقررت عدم الدخول لشارع التحرير بعد أن نالت نصيبها من قنابل الغاز، واستقرت فى ميدان التحرير، وطلبت من المتظاهرين نقل المصابين باستخدام الدراجات البخارية إليها نظرا لصعوبة إجراءات الإسعاف بمنطقة الفلكى.
المصدر: الأهرام

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى