أخبار العالم

تجديد حبس الكتاتنى وعاكف 15 يوماً للتحريض على قتل المتظاهرين

الكتاتنى

جددت نيابة جنوب القاهرة الكلية، برئاسة المستشار أحمد عز وإشراف المستشار طارق أبوزيد المحامى العام الأول لنيابات جنوب القاهرة، حبس الدكتور سعد الكتاتنى، رئيس حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، ومهدى عاكف، مرشد الإخوان السابق، 15 يوماً فى واقعة اتهامهما بالتحريض على قتل المتظاهرين أمام مكتب الإرشاد بالمقطم خلال ثورة 30 يونيو.

وكانت انتقلت النيابة إلى سجن مزرعة طرة شديد الحراسة لدواع أمنية لنظر تجديد حبسهما.

وكانت نيابة جنوب القاهرة الكلية قررت حبس 4 قيادات بجماعة الإخوان المسلمين، لمدة 15 يوماً على ذمة التحقيقات التى تجرى معهم بمعرفة النيابة التى قامت باستجوابهما فى شأن الاتهامات المنسوبة إليهما بشأن التحريض على ارتكاب جرائم القتل والشروع فيه بغرض الإرهاب ضد المتظاهرين، فى ضوء الأحداث التى وقعت أمام مقر مكتب إرشاد الجماعة بضاحية المقطم مؤخرا.

يذكر أن النيابة قد أحالت كلاً من محمد بديع مرشد الإخوان والمهندس خيرت الشاطر نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، ومحمد رشاد بيومى نائب المرشد الحالى إلى محكمة الجنايات على خلفية نفس القضية.

وكانت النيابة قد باشرت تحقيقاتها على ضوء ما جرى من جريمة مقتل 9 أشخاص من المتظاهرين وإصابة عشرات الآخرين منهم بأسلحة نارية، أمام مقر مكتب إرشاد الإخوان مؤخرا، على خلفية المظاهرات الحاشدة التى انطلقت ضد الجماعة وحكم الرئيس السابق محمد مرسى.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى