معلومات غذائيةسلايدمنوعات

يصيب بالسرطان.. تجنب تناول هذا الطعام على الإفطار

تجنب تناول هذا الطعام على الإفطار
تجنب تناول هذا الطعام على الإفطار

تجنب تناول هذا الطعام على الإفطار.. الفطور وجبة أساسية في يومك ، لكنه يربك الكثيرين ، ويحتوي على أنواع عديدة من الأطعمة التي اعتاد الملايين على تناولها على الإفطار ، ومنها المربى والبيض والجبن الرومي والجبن الأبيض والفاصوليا.

ولكن هناك نوع واحد من الأطعمة والتي لا يجب تناولها في وجبة الإفطار ويجب تجنبها نهائياً لما لها من ضرر شديد بالجسم.

تجنب تناول هذا الطعام على الإفطار

وحذر خبراء التغذية في جامعة تكساس بأمريكا من أن نوعًا واحدًا من الطعام يؤثر سلبًا على الجسم ويسبب أضرارًا صحية ، ربما لدرجة الإصابة بالسرطان بسبب التفاعلات الكيميائية التي تحدث داخله.

وبحسب “سكاي نيوز” ، أوضحت الباحثة “ماريا فينشي” أن الكثير من الناس يميلون إلى تناول الخبز المحمص ، لكنهم لا يعرفون الخطر الذي يعرضونه لأنفسهم.

فبمجرد تشغيل الهواء ، فإن تحميص شريحة من الخبز إلى درجة الاحتراق يضر بالصحة.

وحذرت الباحثة من الارتباط بين حرق الخبز وأمراض السرطان ، بسبب التفاعلات الكيميائية التي يتعرض لها الخبز بسبب احتراقه ، ويفضل تسخينه فقط ، سواء كان خبز محمص أو غيره من أنواع الخبز.

شاهد أيضًا: رقم خيالي.. أجر محمد صلاح مقابل ظهوره مع عمرو أديب

جدير بالذكر أن السلطات الصحية البريطانية حذرت في وقت سابق من أن الإفراط في طهي الطعام قد يتسبب في الإصابة بالسرطان ، وهو تحذير للعديد من البريطانيين المعروفين بحبهم للخبز المحمص والبطاطس المقلية.

وتحتوي المناطق التي تميل إلى السمرة في ظل هذه الظروف على مادة الأكريلاميد ، التي اكتشفها باحثون سويديون في عام 2002 ولها آثار مسرطنة ومدمرة للأعصاب.

كما تشير وكالة سلامة الغذاء البريطانية (FSA) إلى أن مادة الأكريلاميد تتكون ، خاصة في الأطعمة الغنية بالنشا “مثل البطاطس والخبز” أثناء الطهي في درجات حرارة عالية.

سالي سند

سالي سند، صحفية مصرية عملت كمراسلة صحفية ومعدة تقارير بموقع الشرقية توداي منذ عام 2016، وعملت سابقًا كاتبة محتوى لدى مواقع متعددة وأعمل حاليًا محررة صحفية، أعشق الكتابة وخاصًة كتابة المقالات
زر الذهاب إلى الأعلى