سلايدصحة

حل سحري لتجنب زيادة الوزن في الشتاء

تجنب زيادة الوزن في الشتاء
تجنب زيادة الوزن في الشتاء

تجنب زيادة الوزن في الشتاء .. في موسم الشتاء يزداد شعور الإنسان بالجوع، وهو ما يدفعهم إلى تناول الكثير من الوجبات، واللجوء إلى نوعية معينة من الأطعمة وبالأخص الحلويات تمنحهم الشبع والدفء في نفس الوقت.

تجنب زيادة الوزن في الشتاء

لكنها في المقابل تعمل على زيادة الوزن، والدخول في حالة اكتئاب.

الشعور بالجوع في فصل الشتاء ظاهرة طبيعية

وحول الطريقة المثلى للتعامل مع هذا الجوع، تقول الدكتورة مروة شعير، مدرس الأغذية الخاصة والتغذية بمعهد بحوث تكنولوجيا الغذاء، إن الشعور بالجوع في فصل الشتاء ظاهرة طبيعية للغاية.

ومن المفترض على الجميع أن يشعروا بالسعادة جراء هذا الإحساس، مضيفة: «لأن دي من علامات الخسسان، ولازم نستغل ده بطريقة فيها شوية ذكاء، ونختار أكلنا بشكل سليم، عشان في نهاية فصل الشتا، نكون حافظنا على وزننا على الأقل».

تجنب زيادة الوزن في الشتاء
تجنب زيادة الوزن في الشتاء

تناول أكل مشبع بسعرات حرارية منخفضة

وعن أسباب الشعور بالجوع في فصل الشتاء، أوضحت «شعير» في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن ذلك يرجع إلى انخفاض درجات الحرارة، فحينما يحاول الجسم رفع درجة حرارته يحرق الكثير من الطاقة.

وبالتالي يشعر بالجوع، مؤكدة أن أفضل طريقة لمواجهة ذلك، تتمثل في الاعتماد على أكل مشبع بسعرات حرارية منخفضة، والذي سينتج عنه بالتأكيد فقدان بالوزن، «سننجي بأنفسنا من اكتئاب فصل الشتاء، بسبب شعورنا بزيادة في أوزاننا».

تجنب زيادة الوزن في الشتاء
تجنب زيادة الوزن في الشتاء

الاعتماد على بدائل سكر طبيعية

وتنصح خبيرة التغذية، بضرورة الحرص على إمداد الجسد بالكثير من المشروبات الساخنة طوال اليوم، مع الالتزام بعدم إمداد الجسد بأكثر من ملعقتين سكر، والاعتماد على بدائل سكر طبيعية باقي اليوم.

من خلال الفاكهة وخلافه، كما أنه من الضروي أن نعتمد على الأكل الصحي المعروف للجميع: «وبالأخص شوربة العدس ياريت نكتر منها جدًا لأنها مشبعة وفي نفس الوقت صحية جدًا»، كما نصحت بتناول مشروب البليلة كونها مشبعة جدًا، بشرط واحد وهي أن لا تحتوي على كميات كبيرة من السكر الأبيض.

 

 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى