أخبار الشرقيةسلايد

تحت شعار «حلوة يا بلدي» محافظ الشرقية يدشن حملة للنظافة

تحت شعار «حلوة يا بلدي» محافظ الشرقية يدشن حملة للنظافة

 

كتب | أحمد الدويري

في إطار الحملة القومية لإسبوع النظافة على مستوى الجمهورية ، دشن اللواء «خالد سعيد »محافظ الشرقية فاعليات هذه الحملة تحت شعار «حلوة يا بلدي» بينا كلنا وذلك في إطار التنسيق مع وزارة التنمية المحلية.

وقد عقد اللواء «خالد سعيد» محافظ الشرقية الإجتماع الدوري الثالث لهذه الحملة بحضور اللواء «سامي سيدهم» نائب المحافظ والاستاذ «فخرى عبد العزيز» السكرتير العام المساعد للمحافظة ورؤساء المراكز والمدن والأحياء، والدكتور« عبد الله» عسكر نائب رئيس الجامعة لخدمة البيئة وتنمية المجتمع ومديري مديريات الشباب والرياضة والتضامن الإجتماعي والتربية والتعليم.


وقرر المحافظ في هذا الإجتماع دعم جميع المراكز والمدن والأحياء بمبلغ عشرين ألف جنيه لكل وحدة محلية ستكون في إطار هذه الحملة محدداً الضوابط والشروط للعمل في هذه الحملة ومؤكداً على إستمرار حملة النظافة في باقي الوحدات والقرى عقب أنتهاء حملة إسبوع النظافة.


كما كلف المحافظ رؤساء المراكز والمدن بضرورة تجميل مداخل المدن طبقاً للشروط المحددة مطالباً الشباب والرياضة باستثمار طاقات شباب ومراكز الشباب في أعمال التجميل والتطوير مع تدبير كافة احتياجات الوحدات المحلية من الأدوات المساعدة لعملية النظافة وتحديد دور الجامعة في هذا المجال، وكذلك تفعيل دور مديرية التضامن الإجتماعي خلال هذه الحملة وكذا إختيار عدد من المدارس في الأحياء والمدن ليتم إختيار المدرسة النظيفة والجميلة خلال هذه الحملة وذلك لكي يكون شعار الحملة  «حلوه يابلدي» مطبقاً على أرض الواقع وبالصورة التي ترضي المواطن .


كما أشار السيد المحافظ بأن فلسفة هذا المشروع تقوم على دفع أعمال المشاركة المجتمعية مع كافة فئات المجتمع لتكون دافعا لهم على الاستمرارية والأحساس بأهمية النظافة للظهور بالمظهر الحضارى اللائق والمشرف بكل مدن وأحياء وقرى محافظة الشرقية .

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى