أخبار مصرسلايد

تحذير عاجل من الحكومة لأصحاب الشقق بعد تعديلات قانون الشهر العقاري الجديد

الوزراء 3

بناءًا على تعديلات قانون الشهر العقاري الجديد التي تشترط لنقل الملكية وإدخال المرافق للوحدة السكنية أو التعامل عليها أمام المصالح الحكومية، تسجيل الوحدة بالشهر العقاري.

ومن المقرر ان تبدأ الحكومة بتطبيقه يوم 6 مارس المقبل، ما يعني أنه بداية من هذا التاريخ سيكون «العقد الأخضر» هو المستند الوحيد المعترف به بشأن الوحدة السكنية.

وقال عضو مجلس النواب أحمد علي سيحصل صاحب الوحدة حال تسجيلها على ما يسمى “العقد الأخضر”، وهو عقد له شكل وصيغة معينة معتمدة من الشهر العقاري، وهي الجهة الوحيدة التي تصدره، ويحتوي على رقم شهر الوحدة، ويكون مختوما بختم الشهر العقاري.

ووفقًا لموقع الوطن ، أضاف “أحمد علي” أن العقد الذي يحصل عليه صاحب الوحدة من الشركات العقارية، مجرد عقد ابتدائي وعرفي، حتى وإن كان مكتوب عليه عقد نهائي، موضحا أن العقد الأخضر الذي يحصل عليه المواطن من الشهر العقاري، لا علاقة له من قريب أو بعيد بالعقد الأخضر الذي يتم بيعه بالمكتبات ولونه أخضر أيضا.

شاهد أيضا: مفاجأة في عيار 21.. انخفاض تاريخي لم يحدث من قبل في أسعار الذهب اليوم الاثنين 1-3-2021

ووفقا لقانون الشهر العقاري، يتم تقديم طلبات تسجيل الأحكام المثبتة لحق من الحقوق العينية العقارية الأصلية أو نقله، أو تقريره، أو تغييره، أو زواله، والتي فصلت في موضوع النزاع دون الأحكام التي انتهت فيها الخصومة بناءً على إقرار بأصل الحق أو التسليم بالطلبات أو الموثقة للصلح بين أطرافها إلى المكتب المختص، متضمنة الحكم وما يفيد نهائيته وبيانات العقار محله، والحقوق العينية المقررة عليه وبيانات التكليف وشهادة سلبية من الجهة المختصة بعدم وجود مخالفات على العقار.

سالي سند

سالي سند، صحفية مصرية عملت كمراسلة صحفية ومعدة تقارير بموقع الشرقية توداي منذ عام 2016، وعملت سابقًا كاتبة محتوى لدى مواقع متعددة وأعمل حاليًا محررة صحفية، أعشق الكتابة وخاصًة كتابة المقالات
زر الذهاب إلى الأعلى