أخبار العالم

موجودة في جميع المنازل.. تحذير عاجل من انتشار حشرات فتاكة بالمنازل خلال هذه الأيام

تحذير عاجل من انتشار حشرات فتاكة
تحذير عاجل من انتشار حشرات فتاكة

تحذير عاجل من انتشار حشرات فتاكة.. تقلبات جوية تشهدها محافظات الجمهورية ما بين ارتفاع في درجات الحرارة لفترة قصيرة يعقبها موجة من البرد

وخلال ذلك التوقيت بدأ الناموس والحشرات ينتشر خاصة ببعض المناطق الزراعية أو القريبة من المسطحات المائية، ما دفع اللواء “محمد الشريف” محافظ الإسكندرية، لتوجيه إدارة المكافحة بمديرية الزراعة بالتعامل مع انتشار النمل الأبيض، الذي اشتكى منه سكان المحافظة.

تحذير عاجل من انتشار حشرات فتاكة

فيما يتعلق بالنمل الأبيض، عادة ما يرتبط ظهوره بالملابس والأقمشة والأثاث، أما بالنسبة للناموس حاليا، فالأمر يتعلق بأن حرارة الشمس تسهم في ظهوره وانتشاره خاصة في المناطق الزراعية والعشوائية

وفقا لما أكده الدكتور شريف حتة، أستاذ الصحة العامة والطب الوقائي، موجها لربات البيوت، بعض النصائح منها التأكد من سلامة الغذاء والماء وغلق الشبابيك جيدا ورش الحشرات بالمبيدات الآمنة.

وتابع أستاذ الصحة العامة والطب الوقائي، أن هناك بعض المناطق القريبة من الأشجار والمساكن العشوائية، ومع حرارة الشمس تظهر العديد من الحشرات منها الناموس.

وبشكل عام، يعد تغير الفصول والحرارة المرتفعة سبب رئيسي في زيادة نشاط الحشرات وتكاثرها وانتشارها بالمنازل، بحسب تأكيد الدكتور محمد فهيم أستاذ التغيرات المناخية بمركز البحوث الزراعية، مشددًا على أهمية المحافظة على نظافة المنزل باستمرار.

تحذير عاجل من انتشار حشرات فتاكة
تحذير عاجل من انتشار حشرات فتاكة

طرق التخلص من الحشرات

وحال وجود نمل أبيض بالمنزل، لابد من التواصل مع الجهات المرتبطة بمكافحة النمل والتابعة لمديرية الزراعة من أجل صرف المبيدات الآمنة

أما فيما يخص الحشرات بشكل عام، هناك بعض الطرق الطبيعية التي يمكن الاعتماد عليه للتخلص من الحشرات، وهي:

  1. غلق النوافذ والشرفات بإحكام، ويمكن وضع سلك عليها.

  2. وضع نباتات طاردة مثل النعناع في المنزل، بخلاف شرائح الليمون.

  3. التأكد دائما من جفاف أرضيات المنزل والنوافذ من الماء، حتى لا ينتشر الناموس

تحذير عاجل من انتشار حشرات فتاكة
تحذير عاجل من انتشار حشرات فتاكة

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى