علوم و تكنولوجيا

تحذير .. كلمة السر الطويلة لن تحمي حسابك

304

حذرت الأجهزة الأمنية البريطانية من أن كلمات السر المعقدة لا تقلل من خطورة التعرض للقرصنة الإليكترونية ولا تحمى حسابك الإليكتروني، وفقا لصحيفة التليجراف، التي أشارت إلى أنه تم تقديم النصح لأصحاب الأعمال في بريطانيا باستخدام كلمات سر بسيطة.

ولفتت الصحيفة في تقرير لها، السبت، إلى قول منظمة الأمن الإليكتروني والاتصالات في بريطانيا ” CESG” إن كلمات السر المعقدة لا تغضب منفذى الهجمات الإليكترونية، لكنها تجعل الحياة أكثر تعقيدا لمستخدمى التكنولوجيا.

وتابعت أن الأشخاص الذين يستخدمون كلمات سر أطول يجعلون حساباتهم أكثر عرضة للإكتشاف عن غير قصد عند استخدامها، مشيرة إلى أن تلك الخطوة تأتي ضمن حملة حكومية للتأكيد على أن أصحاب الأعمال أكثر حماية من الهجمات الإليكترونية وسط قلق متزايد يواجه البنية التحتية للبلاد.

ولفتت الصحيفة إلى أن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون وضع الأمن الإليكتروني على قائمة أولوياته منذ تولى السلطة في 2010 في ظل احتمالات تعرض الاستخبارات البريطانية والأمريكية لهجمات إليكترونية.

وتعهد كاميرون بتوفير اعتمادات مالية 1.1 مليار جنيه إسترليني لمحاربة الهجمات الإليكترونية للإرهابيين ولتطوير البنية الإليكترونية للقوات المسلحة البريطانية، مشيرا إلى أنها تحولت إلى ضرورة ملحة وليس من قبيل الرفاهية.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى