أخبار مصرتوك شوسلايد

تحذير لهؤلاء من عدم تلقي لقاح كورونا

تحذير لهؤلاء من عدم تلقي لقاح كورونا
تحذير لهؤلاء من عدم تلقي لقاح كورونا

تحذير لهؤلاء من عدم تلقي لقاح كورونا .. قال الدكتور محمد عبدالفتاح، رئيس الإدارة المركزية للشئون الوقائية بوزارة الصحة، إنه عبر الزمن لم يتم التخلص من الأمراض إلا بالتطعيم، وكان دربا من المستحيل التخلص منها إلا بتوافر اللقاحات.

تحذير لهؤلاء من عدم تلقي لقاح كورونا

وأضاف “عبد الفتاح” ، خلال مداخلة هاتفية مع الدكتور محمد الباز، في برنامج “آخر النهار”، المذاع عبر فضائية “النهار”، اليوم الجمعة، أن تخوف بعض المواطنين من أخذ لقاح كورونا، وقيامهم بتزوير شهادة الحصول على اللقاح، سببه الشائعات التي صاحبت تطور الفيروس واللقاح.

وأشاد “عبدالفتاح” بقانون مواجهة الأوبئة، الذي جرم نشر شائعات تضر بالوضع الصحي للمواطنين، مؤكدا أن أصحاب الأمراض المناعية أولى الناس بتلقي لقاح كورونا، لأن مناعتهم أضعف من مقاومة الفيروس، لذا يتم ترشيح اللقاح المناسب بواسطة الفريق الطبي، وفقا لدرجة إصابة كل فرد.

وأوضح رئيس الإدارة المركزية للشئون الوقائية بوزارة الصحة، أن اللقاح مستحدث بطريقة تضمن فاعلية وكفاءة، وأن الدول تتسابق لحصول مواطنيها على اللقاح، مردفا: “أمان اللقاح مسلم بها، آمنة 100% وفعالة بدرجة كبيرة، وإن لم تمنع الإصابة تمنع المضاعفات، وتمنع تحور الفيروس”.

وأشار “عبد الفتاح” إلى أن الفرق الطبي يناظر المواطن قبل إعطائه اللقاح، فإذا كان يعاني من الحساسية لأي مكونات اللقاحات، أو أعراض تنفسية مشابهة لأعراض كورونا، الفريق الذي يقوم بالتطعيم يناظر الحالة ويقيمها، ويدرك موانع ومؤجلات التطعيم.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى