أخبار العالم

تحذير هام من جهاز حماية المستهلك للمواطنين

%D8%AD%D9%85%D8%A7%D9%8A%D8%A9 %D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B3%D8%AA%D9%87%D9%84%D9%83
أصدر جهاز حماية المستهلك، بيانًا صحفيًا منذ قليل، ناشد فيه جموع الموردين والتجار بضرورة التأكد من هويات مأمورى الضبط القضائى حال تواجدهم داخل المتاجر والمحال الخاصة بهم إثناء إجراءات المرور والتفتيش التى يتم اتخاذها فى ضوء مقتضيات القانون رقم 67 لسنة 2006 بشأن حماية المستهلك.
وأعلن عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك إن الجهاز قد رصد قيام مجموعة من الاشخاص بدائرة العامرية والعجمى بالاسكندرية بانتحال صفة مأمورى الضبط القضائى ويستقلون سيارة تحمل صور شعار الجهاز ويحملون كارنيهات مزورة باعتبارهم عاملين بالجهاز، ويقوموا باعمال التفتيش على المحلات ومساومة اصحابها على مبالغ مالية مقابل عدم تحرير محاضر ضدهم.
وقال يعقوب أنه قد تم متابعة الأمر ومخاطبة الجهات الأمنية المختصة لاتخاذ اللازم تجاه ضبط هؤلاء الاشخاص المزورين وتقديمهم للنيابة العامة لاتخاذ الاجراءات القانونية ضدهم لانتحال صفة موظفيين عموميين فى الدولة من حاملى صفة الضبطية القضائية.
وحذر يعقوب الموردين والتجار من الوقوع فى هذا الفخ وطالبهم بضرورة التأكد من هويات مأمورى الضبط القضائى والابلاغ فوراً والادلاء بأي بيانات او صور عن اى شخص يطالب بالحصول على مبالغ مالية نظير التغاضى عن تحرير المحاضر من خلال الخط الساخن للجهاز 19588 او أياً من الجهات الأمنية بنطاق دائرة محل سكنهم لسرعة ضبط هؤلاء المدعين، مؤكداً ان اعضاء الجهاز يتمتعون بحسن السمعة اللازمة للقيام بدورهم الرقابى فى الأسواق.
وأضاف يعقوب أن الجهاز يولى اهتماما كبيرا بحماية المستهلك من الممارسات الضارة خاصة التى قد تلحق أضرارا بصحته وسلامته ، من خلال تبنى سياسة ” الوقاية خير من العلاج ” بانتهاج إجراءات استباقية لتوعية وتنبيه المستهلك من بعض السلع او المنتجات الضارة ، بعد التأكد من المعلومات فى هذا الصدد بالإضافة إلى ما يتم من ضبط للسلع المقلدة ومجهولة المصدر قبل بيعها للمستهلك  .
وأكد يعقوب عزم جهاز حماية المستهلك على مواصلة جهوده لضمان حصول المستهلكين على كافة حقوقهم وأن الجهاز لن يتوانى فى اتخاذ  الاجراءات القانونية ضد كافة المخالفين ، ودعا المستهلكين الى التوجه بالشكاوى الى الجهاز فى حالة وجود ما يستدعى ذلك ضد أى سلعة أو خدمة غير مطابقة للمواصفات او لعدم مراعاة مصالح وحقوق المستهلك ، وذلك على الخط الساخن 19588 أو الموقع الاليكتروني لجهاز حماية المستهلك   WWW.CPA.GOV.EG  او التطبيق الاليكترونى ” جهاز حماية المستهلك ” على الهواتف  الذكية.
المصدر 

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى