أخبار العالم

تحرك حكومي جديد للمحافظين قبل موجة الأمطار الشديدة

أمطار
أمطار

كتبت | هدير هشام

وجه وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي تعليمات جديدة لغرف العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة والمحافظات، برفع درجة الاستعداد ومتابعة الأحوال الجوية والتواصل بصورة دائمة مع غرفة عمليات مجلس الوزراء.

لسرعة التعامل الفوري مع أي مشكلات وحلها، وتوفير معدات إضافية من المعدات الاحتياطية أو من المحافظات المجاورة.

وطالب الوزير في بيان اليوم بالمتابعة المستمرة لكافة تقارير جهات الرصد والإنذار المبكر بمركز التنبؤات بمعهد الموارد المائية  وهيئة الأرصاد الجوية  ومركز التنبؤ بفيضان النيل.

فيما وجه الوزير المحافظين، بإصدار بيانات تحذيرية للمواطنين في المحافظات وتوعيتهم عبر وسائل الإعلام المختلفة بعدم الاقتراب من أعمدة الإنارة المنتشرة في الشوارع والميادين خلال فترات سقوط الأمطار الغزيرة.

اقرأ أيضًا: انخفاض درجات الحرارة غداً السبت

كما وجه الوزير بتشكيل لجان للمرور على أعمدة الكهرباء على مستوى المحافظات وفحصها والتأكد من سلامتها وموافاة الوزارة بتقرير أسبوعي، عما تم تنفيذه لعدم تكرار تلك الحوادث.

وشدد على ضرورة مراجعة كافة الإجراءات التي اتخذتها المحافظات لمواجهة سوء الأحوال الجوية والاطمئنان على اتخاذ كافة التدابير والاحتياطات اللازمة للحفاظ على أمن وسلامة المواطنين.

كما طالب المحافظات المتوقع سقوط أمطار غزيرة عليها بضرورة الانتشار الجيد للمعدات الخاصة بالطوارئ بالتنسيق مع الأجهزة المعنية ووضعها في حالة تأهب للتعامل مع أي أحداث غير متوقعة.

وسرعة التنسيق مع إدارات المرور لتحديد الطرق والمحاور البديلة فى حالة إغلاق أي شوارع أو ميادين رئيسية نتيجة الأمطار.

زر الذهاب إلى الأعلى