أخبار العالم

تحطيم غرفة قسطرة بـ8 ملايين جنيه في معهد القلب لهذ السبب

معهد القلب القومي
معهد القلب القومي

كتبت | هدير هشام

أكد عميد معهد القلب القومي الدكتور «محمد أسامة»، بأنه تعرض لاقتحام وأعمال بلطجة من بعض الأهالي الذين يصل عددهم إلى حوالي 100 شخص، بعد وفاة أحد أقاربهم بالمعهد يدعى«أحمد السيد عبد القادر» .

وقال الدكتور «محمد أسامة» أنهم اقتحموا الاستقبال، وقاموا بتكسير غرفة القسطرة القلبية التى يقدر ثمنها بحوالى 8 ملايين جنيه.

وأضاف الدكتور «محمد أسامة» أن المريض الذي توفى كان قد وصل إلى المعهد فجر اليوم الساعة 2 صباحًا، بجلطة كبيرة فى القلب ولكنه وصل فى حالة متاخرة كانت قد أتلفت حوالى 40% من عضلة القلب.

موضحًا أن الفريق الطبي برئاسة الدكتور «محمد إمام» قام بالتدخل الفوري لإنقاذ المريض، بعد أن أبلغوا أهالى المريض بخطورة الحالة، وتوفى المريض في الساعة 4 فجرًا، فقام أهالى المريض حوالى 100 شخص باقتحام المعهد وتكسير غرفة القسطرة والتى يصل تكلفتها إلى 8 ملايين جنيه.

مؤكداً بإنه يوجد حاليًا بالمعهد لجنة لحصر التلفيات من الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية برئاسة الدكتور «محمد صلاح» رئيس الهيئة والدكتور «محمد فوزي» نائب رئيس الهيئة، لحصر التصفيات واعتماد المبالغ التي يتطلبها المعهد لإنشاء غرفة قسطرة جديدة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى