الوزن والرشاقة

تخسيس البطن في يومين

تخسيس البطن في يومين

كتبت | ياسمين عثمان

طرق تخسيس البطن في يومين سببت حالة من الإستياء بين كلا الجنسين الرجال والنساء وجميع الأعمار وخاصة المرأة نظراً لأنها عُرضة لزيادة الوزن، يحاول الكثير منهم تخسيس البطن و المتابعة بنظام روتيني موحد للتخلص من السمنة والحصول علي النتيجة المُرضية.

يعتقد البعض أن تراكم الدهون الداخلية يصعب التخلص منها، ويكون الحرق بطئ نسبياً لذلك هناك بعض الطرق التي تساعد البعض منهم علي التخلص منه نهائياً.

  • ممارسة الرياضية: تساعد عضلة البطن الداخلية بزيادة الحرق من خلال القيام بالألعاب الرياضية فقد رشح معظم الأطباء بمتابعة رياضة الزومبا نظراً لأنها تقوم بحرق عالي لتساعد الشخص الحصول علي النتيجة المُرضية .
  • شرب 2 لتر من الماء الدافئ: تخسيس البطن في يومين يساعد الماء الدافئ علي التخلص من الدهون وينصح الأطباء بشرب الماء قبل تناول الطعام بنص ساعة يعمل علي ذوبان الدهون والتخلص منها حيث تستغرق هذه الطريقة يومين علي الأقل للحصول علي نتائج مُرضية.

حيث يتم إجراء عمليات تخسيس الكرش للحصول علي وزن ثابت وإمداده بالطاقة والنشاط والحصول علي قوام رشيق وذلك بسرعة فائقة.

لكي تحصل علي نتيجة مُرضية عليك شرب 2 لتر ماء يوميًا يساعدك علي التخلص نسبة كبيره من الدهون و الإمتناع عن التدخين ويفضل الابتعاد عن الأدوية التي تسبب سيولة في الدم منها الأسبرين للحصول علي قوام رشيق.

تناول المأكولات الصحية :

يعتبر تناول الأطعمة الصحية أمر ضروري للحفاظ علي لياقة الجسم وتناول الأطعمة التي تحتوي علي ألياف كاملة الدسم حيث سوء التغذية قد يحدث تراكم الدهون في البطن ويصعب إزالتها .

– ينصح بتناول العيش السن التي يُنصح به لمرضي السكري لأنه لا يحتوي علي سعرات حرارية وقليل النشويات.
– تناول الطعام ببطئ.
– تجنب التدخين عامل مساعد علي زيادة الوزن.
– تناول الشاي الأخضر .
– البعد عن النشويات منها الأرز والعيش.

الأطعمة التي تسبب انتفاخ البطن ومنها:

الثوم :

يعد الثوم من أشهر المأكولات التي تزيد من انتفاخ البطن وتسبب هيجانه ويجهد المعدة خاصة لمرضى قرحة.

البصل :

يسبب البصل انتفاخ المعدة وخاصة مرضي القولون الذين يعانوا من الآلام المزمنة.

المشروبات الغازية :

تناول مشروبات يدخل في تركيبها الكافين والسكر الذي يُعد من المسببات تراكم الدهون الداخلية.

تناول السكريات :

تخسيس البطن في يومين تعتبر السكريات عامل أساسي في زياده الوزن التي تسبب خمول وتراكم الدهون مما يجعل صعوبة إذابة هذه الدهون بسهولة.

– البعد عن الأكولات السريعة التي تحتوي علي نسبة كبيرة من السعرات الحرارية .

– الخوف والقلق عامل مساعد لفتح شهية الشخص حيث يقوم علي إفراز الكورتيزون ويسبب بتناول المزيد من المأكولات ويسبب بتراكم الدهون في البطن.

تخسيس البطن في يومين حيث ينصح الأطباء بممارسة التمارين والمشي يومياً والجري المستمر مع تناول الماء الدافئ يحد من تراكم الدهن وسرعة التخلص منها ومنها تمارين الضغط التي تساعد عضلة البطن التخلص من البطن والدهون المتراكمة ومنها الأرداف والجناب البطن.

حيث اعتقد البعض أن التمارين الرياضية غير قادرة علي التخلص من الوزن ومنطقة البطن تحديداً، تخسيس البطن في يومين ولكن أكد الأطباء والدراسات بأن الممارسة الرياضة قادرة علي فقدان نسبة كبيرة من الوزن بدون التدخل الجراحي ومنها الليزر والشفط وعمليات تكميم المعدة، ولكن تسبب نتائج سلبية لبعض المرضي علي عكس بمتابعة النظام الروتيني يومياً قد يحقق نتائج مُرضية للكثير من الأشخاص .

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى