أخبار الشرقية

تخصيص 44 قطعة أرض بالشرقية وغيرها لصالح التربية والتعليم

شريف-إسماعيل

كتبت| دينا الصاوي

وافق مجلس الوزراء اليوم على على تخصيص 44 قطعة أرض من الأراضى التابعة لهيئة الأوقاف المصرية لصالح وزارة التربية والتعليم لبناء مدارس عليها، وذلك في عدة محافظات، وهي (دمياط – الدقهلية – الشرقية – القليوبية – الغربية – المنوفية – الجيزة – بنى سويف – الفيوم – المنيا).

وقال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف أن الحكومة وافقت اليوم على إنهاء كافة المشكلات الخاصة بأراضي المدارس التي تمنحها الوزارة لهيئة الأبنية التعليمية، حيث تلتزم الأخيرة بسداد المبالغ المتأخرة التي تقدر بقيمة 50 مليون جنيه على مدار السنوات الماضية.

وأضاف الوزير خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بمقر مجلس الوزراء أن المجلس وافق على تخصيص 44 قطعة أرض لبناء مدارس عليها في عدد من محافظات الجمهورية، فضلا عن قيام بعض المواطنين بالتقدم بطلبات لبناء مدارس خاصة وتقديم مقترحات لهم للتنسيق بينهم وبين هيئة الأبنية التعليمية والمحافظة.

كما أشار الوزير إلى أنه تقرر عدم اشتراط التسجيل بالشهر العقاري بالنسبة للأراضي التي تمنحها الوزارة لهيئة الأبنية التعليمية، موضحاً أن أي مشروع يتعلق بالمنفعة العامة يتم منحه نسبة إعفاء قدرها 25 % من وزارة الأوقاف.

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى