أخبار العالم

تخفيضات «30 %» في أسعار الأدوات المنزلية بمناسبة عيد الأم

%D9%85%D8%B9%D8%A7%D8%B1%D8%B6 %D8%A7%D8%AF%D9%88%D8%A7%D8%AA %D9%85%D9%86%D8%B2%D9%84%D9%8A%D8%A9

قالت شعبة الأدوات المنزلية بغرفة القاهرة التجارية، إن التجار خفضوا الأسعار بنسب تتراوح بين 10 و15% بمناسبة عيد الأم، ووصلت نسبة التخفيضات إلى 30% في بعض المنتجات الأكثر إقبالا على الشراء مثل الحلل السيراميك والجرانيت.

وقال فتحي الطحاوي نائب رئيس الشعبة، إن السوق يشهد حالة كبيرة من الركود رغم هذه التخفيضات نتيجة لضعف القوة الشرائية للمواطنين.

وأرجع ضعف المبيعات إلى حالة الكساد العظيم الذي تشهده أسواق الأدوات المنزلية نتيجة ارتفاع الأسعار وقلة المعروض من الجهات الشرعية، ووجود كميات كبيرة من البضائع المهربة والتي تضر بالأسواق ويعاني منها التاجر الملتزم والمصانع الملتزمة.

وطالب الطحاوي، وزير التجارة والصناعة بمراجعة القرار ٤٣ لعام ٢٠١٦ “الخاص بتسجيل المصانع الموردة لمصر”، لأن التهريب أصبح هو الأساس لعجز التجار والمستوردين عن تسجيل المصانع، مشيرا إلى أن تسهيل تسجيل المصانع لتدخل البضائع بصورة رسمية سيؤدي إلى تخفيض الأسعار ووجود منافسة حقيقية يستفيد منها المواطن البسيط.

وقال عبدالناصر الباز عضو الشعبة، إنه يجب على الدولة الاهتمام بالتجارة والصناعة، وعمل منظومة الشباك الواحد في الأقاليم للمصانع القائمة خارج المناطق الصناعية.

وطالب بتسهيل إجراءات دخول المواد الخام والمعدات سواء للتجارة أو للمصانع، عمل أوكازيون دائم بجميع المحافظات للتخلص من المخزون الضخم وعرض المنتجات المصرية في نفس أماكن المستورد.

وأشار إلى ضرورة نشر الوعي لدى المستهلك بشراء المنتجات المصرية وتشجيعها، لأن المنتج المصري فيه ربح للمصنع، للتاجر وتشغيل أيدي عاملة مصرية ويساعد على التطوير.

وشدد الباز، على ضرورة تخفيض سعر الفائدة لكسر حالة الركود، ودفع المواطنين إلى الاستثمار والتشغيل، كما طالب بتوفير معلومات كافية من وزارة التجارة والصناعة عن المنتجات المصرية وكمية إنتاجها للوقوف على علاقة التاجر والمستهلك بالمنتج المصري.

المصدر

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى