أخبار الشرقيةسلايد

تدشين لجان المساءلة المجتمعية لبرنامج تكافل و كرامة بالشرقية

محافظة الشرقية

كتب | أحمد الدويري

أعلن اللواء «خالد سعيد» محافظ الشرقية تدشين لجان المساءلة المجتمعية لبرنامج تكافل وكرامة بالمحافظة و ذلك بعد أداء قسم المساءلة للتحقق من الشفافية لبرنامج تكافل و كرامة و تحقيق العدل و الإنصاف ووصول الدعم لمستحقيه بمشاركة أكثر من 3445 عضو في 265 لجنة بجميع مراكز ومدن المحافظة .

وأكد المحافظ أن المبادرة تأتي في إطار حرص الدولة علي محاربة الفساد وتحسين أداء العمل ، مشيراً إلي أنه تم تدريب أعضاء اللجان تحت إشراف وزارة التضامن الإجتماعي و فريق برنامج تكافل و كرامة علي مفهوم منظومة الحماية الإجتماعية و برنامج تكافل و كرامة.

ومن جانبه صرح «علي عبد الرحمن» مدير مديرية التضامن الإجتماعي أن الهدف من اللجان تنقية كشوف مستفيدي برنامج تكافل و كرامة و التحقق من مدي الإستحقاق قبل صدور كروت الصرف بالإضافة إلي مساعدة المستحقين في التقديم و التسجيل في البرنامج و تسهيل إستخراج الأوراق اللازمة للتسجيل مضيفاً أن لجان المساءلة المجتمعية تتكون من 13 عضواً يمثلون قيادات نسائية ودينية وشباب ومجتمع مدني وجمعيات أهلية ورائدات ريفيات ويرأس اللجنة رئيس الوحدة المحلية .

 

للمزيد:

مصرع طفلتين بالشرقية بعد دخولهما الحمام للاستحمام

إصابة شيخ معهد أزهري بالشرقية في حادث أثناء توجهه إلى لجنة الامتحان

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى