أسعار وعملات

تراجع الدولار يدفع مصانع الحديد لتثبيت الأسعار

 

الحديد 1

كتبت| ثريا غنيم

أدي التراجع النسبي في أسعار الدولار خلال الفترة الأخيرة إلي قيام مصانع حديد التسليح في مصر إلي أن تثبت أسعارها خلال شهر يناير الجاري.

وبالعودة إلي الأسبوع الماضي نجد أن الدولار قد تجاوز حاجز الـ 19 جنيهًا في بعض البنوك الأمر الذي أدي إلي اعتقاد بعض المواطنين أن الدولار قد يصل إلي العشرون جنيهًا ، ولكن شهدت الأيام الأخيرة تراجعًا ملحوظًا في أسعار الدولار حيث أنه وصل في بعض البنوك المصرية إلي 18,85جنيهًا.

حديد عز

سجلت طن الحديد لدي المجموعة 10300 في الأسبوع الماضي في حين أن الطن سجل في ديسمبر الماضي 9300 جنيهًا ، والجدير بالذكر أن الشركة قد أعلنت في يوم الخميس الماضي عن أن سعر الطن سيرتقع بنسبة 11,9%.

بشاي للصلب 

أعلنت الشركة مؤخرًا عن تثبيت أسعارها 10300 جنيهًا للطن، يالرغم من أن الطن في ديسمبر الماضي قد وصل إلي 9153 جنيهًا.

حديد المصريين

قررت الشركة تثبيت أسعارها مؤخرًا عند حاجز الـ 10150 جنيهًا للطن ، في حين أن الشركة نفسها قد أعلنت عن عده مشاريع لها في بني سويف والأسكندرية ومن المقرر أن يتم العمل بها علي نفس السياق.

أكد «طارق الجيوشي» عضو غرف الصناعات المعدنية أن مؤشرات أسعار الحديد تعتبر مؤشر فعال علي إرتفاع الأسعار وقدوم بعض مصانع الحديد علي ثبات أسعارها.

وأضاف «الجيوشي» أن التراجع في سعر الدولار سيدفع المصانع للثبات علي قرارها  مؤكدًا أن الفترة الأخيرة شهدت إرتفاع أعباء التكلفة على المنتجين من رسوم حكومية متمثلة فى الضرائب ،الجمارك  أسعار الغاز و أسعار الكهرباء للمصانع.

زر الذهاب إلى الأعلى