أخبار الرياضة

تزوج من مطربة وتقاعد من الشرطة برتبة لواء .. ما لا تعرفه عن ابن الشرقية مدحت شلبي

 

 

كتب | أحمد الدويري

صنع اسم له بين أهم الإعلاميين الرياضيين في تاريخ مصر، وأصبح له جمهور من جميع أنحاء العالم، وبدأ البعض في تقليده نظراً لما يمتاز ببعض الحركات التي يؤديها أثناء تأديته لبرامجه.

انتقل في العديد من القنوات التليفزيونية، وله العديد من البرامج الرياضية الناجحة، وكان من أهم من يأتي بالافرادات الرياضية والمداخلات الهامة لعدد من المشاهير الرياضيين.

إذ بات هو أقدم وأفضل مقدم برنامج رياضي في آخر 10 سنوات علاوة على أنه بات الأفضل أيضًا في مجال التعليق الرياضي ، من خلال هذا التقرير نتعرف على ما يلقب بجنرال الإعلام الرياضي مدحت شلبي.

ولد مدحت شلبي في الـ 22 من نوفمبر عام 1944 بمحافظة الشرقية، التحق بكلية الشرطة وتخرج منها وعمل ضابطًا، و تدرج في المناصب بوزارة الداخلية قبل أن يتقاعد من الشرطة برتبة لواء.

بدأ حياته الرياضية لاعبًا في نادي الشرطة لكن موهبته لم تكن كبيرة ولعب بدوري الدرجة الثالثة والثانية، لعب لنادي الشمس وتم إسناد مهنة التدريب كذلك له فكان مدربًا ولاعبًا في آن واحد وتمكن من الصعود بالفريق لنهائي كأس مصر.

اعتزل لعب كرة القدم وامتهن التدريب ليقوم بتدريب أندية أسمنت السويس وإسكو، اعتزل في مطلع التسعينات التدريب وقرر العمل بالتلفزيون المصري

تم اختياره للعمل كمدير إعلامي باتحاد الكرة ثم متحدثًا رسميًا له في التسعينيات، اتجه إلى مجال التعليق الرياضي ليصبح أحد أشهر المعلقين الرياضيين في فترة قصيرة وحقق شهرة كبيرة بعد مباراة الأهلي والزمالك التي فاز الأهلي بستة أهداف مقابل هدف بسبب جملته الشهيرة بيبو وبشير.

احترف تقديم البرامج الرياضية والاستوديوهات التحليلية بجانب عمله كمعلق رياضي حيث قدم عدد من البرامج على عدة فضائيات مختلفة مثل مودرن سبورت وأون سبورت ومؤخرًا قناة بيراميدز

اشتهر بمشاركته في التعليق في عدة أعمال سينمائية أشهرها مرجان أحمد مرجان مع عادل إمام، تزوج من المطربة الشهيرة شيرين وجدي وأنجب منها ابنته نهلة لكن لم تكتمل الزيجة طويلًا، كما تزوج الفنانة سحر نوح ابنة الموسيقار محمد نوح ولديه منها فريدة ومحمد

من عشاق الحيوانات والداعمين لحقوقها خاصة الكلاب حيث يرى أنها أوفى من البشر، يخشى ركوب الطائرات والمصاعد الكهربية ويحاول تجنبهم قدر الإمكان، يحب الرياضة ويمارسها بانتظام ويكره التدخين للغاية.

لا يحب المنبهات مثل القهوة أو الشاي ويكتفي بتناول الشاي الأخضر حيث يراه صحيًا، يكره السهر في الخارج فهو يصف نفسه بأنه كائن بيتي للغاية ولا يحب مغادرته إلا للذهاب إلى عمله.

 

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى