أخبار العالم

تشريع يُغلظ عقوبة الاعتداء على المرافق العامة

وزير الداخليه

عرض اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، خلال اجتماع مجلس الوزراء تقريرا حول الموقف الأمني، أشار خلاله إلى أن هناك محاولات من البعض لتعطيل الخدمات المقدمة للمواطنين، كما أن هناك رصدا للمحاولات التخريبية التي يقوم بها أعضاء الجماعة الإرهابية كتفجير أبراج الضغط العالي، مؤكدًا على تعامل الوزارة معهم بحسم، ومشددا على أنه يتم أخذ الاحتياطات لتأمين كل المنشآت الحكومية والخدمية.

وتم الاتفاق، خلال الاجتماع، على سرعة إعداد وإصدار تشريع يغلظ العقوبات على من يقوم بالاعتداء على المرافق العامة، لمواجهة هذا التخريب الممنهج.

وناقش مجلس الوزراء في اجتماعه، برئاسة المهندس إبراهيم محلب، الأربعاء، عدداً من الملفات والقضايا المهمة، على رأسها الملف الأمني، والاقتصادي، واستعدادات وزارتي التعليم والتعليم العالي لبدء العام الدراسي الجديد.

من ناحية أخرى، عرض وزير الكهرباء للموقف الحالي، حيث استعرض جهود الوزارة في أعمال صيانة وإصلاح المحطات الكهربائية. مشيراً إلى أن هناك عروضاً هذه الأيام لإنشاء وتطوير عدد من المحطات الجديدة، خاصة المحطات التي تعمل بالطاقة الشمسية.

من جانبهما، قدم وزيرا التعليم والتعليم العالي عرضا عن الاستعدادات الخاصة ببدء العام الدراسي الجديد، حيث وجه المهندس إبراهيم محلب بضرورة الانتهاء من منظومة تأمين الجامعات، كما كلف وزير المالية بسرعة حل مشكلات بعض المستشفيات الجامعية المعطل تشغيلها، نظراً لعدم تعيين فريق التمريض، وأكد وزير المالية أنه تم اتخاذ قرار بتوفير الاعتمادات اللازمة لمستشفى طنطا الجامعي، مشيراً إلى أنه سيقوم بتوفير الاعتمادات المالية اللازمة لتوفير أطقم التمريض للمستشفيات الجامعية، عقب موافقة جهاز التنظيم والإدارة مباشرة، ولن يتم وقف أي مشروعات مهمة، وخدمية مثل ذلك.

وطلب محلب سرعة حل مشكلات هذه المستشفيات، وتحديد مواعيد عاجلة لافتتاحها، كما كلف رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة بزيارة الوحدات الصحية في القرى، كما وجه أيضاً بدراسة التأمين الصحي على الفلاح، والاهتمام بتقديم خدمة صحية متميزة لفلاحي مصر.

من جهته، استعرض عادل عدوي، وزير الصحة، جهود الوزارة لمكافحة ومنع انتقال فيروس «إيبولا» إلى داخل مصر، خاصة بعد انتشاره مؤخرا في عدد من الدول الأفريقية، حيث أشار إلى الإجراءات الوقائية والاحترازية التي اتخذتها الوزارة في هذا الصدد، موضحا أن هناك منطقة للعزل في حالة اكتشاف أي حالة، وأن هناك تنسيقا يجري حاليا مع كل من وزارتي الطيران والخارجية للكشف على القادمين من تلك الدول، وتطبيق إجراءات الحجر الصحي على المصابين.

وأعلن وزير الزراعة، أنه جار الإعداد للاحتفال بعيد الفلاح المصري، في عيد الفلاح 9 سبتمبر المقبل.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى