أخبار الشرقية

تشغيل أول محرقة بمجمع المحارق بالخطارة في الصالحية الجديدة

أول محرقة بمجمع المحارق بالخطارة في الصالحية الجديدة2
كتب | أحمد الدويري

بناءً على تعليمات الدكتور «هشام شوقي مسعود» وكيل وزارة الصحة بالشرقية بتفعيل وتشغيل أول محرقة طبية بمجمع المحارق بالخطارة التابعة لمركز الصالحية الجديدة محافظة الشرقية.

وذلك أثناء الاجتماع الذي عقده وكيل الوزارة أمس مع اللجنة المشكلة للإشراف علي النفايات الطبية والمكونة من مديري العموم بالمديرية.


تشغيل أول محرقة بمجمع المحارق بالخطارة في الصالحية الجديدة

وعلي الفور توجه اليوم الدكتور« أحمد محمد ربيع» المسئول بالمكتب الفني إلي مدينة الخطارة يرافقه مسئولي إدارة النفايات بالمديرية، وتم تفعيل وتشغيل أول محرقة للنفايات الطبية بعد تجميع كمية 2 طن نفايات طبية من مستشفيات القنايات المركزي وحميات الزقازيق والصدر بالزقازيق وحرق أول 800 كجم في عدد من الدورات المتتالية .
كما كلف الدكتور أحمد ربيع ،  والدكتور «سامي الشيخ» مدير إدارة النفايات بالمديرية ومسئول التخلص الآمن من النفايات الطبية الخطرة بالمتابعة اليومية.
والبدء في إجراءات نقل عدد آخر من المحارق بمستشفيات المحافظة إلي مجمع الخطارة حسب السعة الاستعابية للمكان .
كما وجه بتعليمات لمدير عام الطب الوقائي ومدير التموين الطبي ومدير الإدارة الهندسية بالمديرية بسرعة الانتهاء من الأعمال الانشائية والتشطيبات للمجمع في موعد أقصاه أول يونيه 2018 .

أول محرقة بمجمع المحارق بالخطارة في الصالحية الجديدة

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى