أخبار الرياضة

تشيلسي يوافق على رحيل صلاح نهائيًا لفيورنتينا

محمد صلاح

كشفت تقارير إنجليزية وإيطالية رغبة نادي فيورنتينا الإيطالي القوية في بقاء الدولي المصري محمد صلاح ضمن صفوف الفريق البنفسجي حتى عام 2016.

وقالت صحيفة “ديلي إكسبرس” البريطانية، مساء الخميس، إن الفيولا يسعى لشراء عقد صلاح بشكل نهائي من تشيلسي الإنجليزي في فترة الانتقالات الصيفية القادمة، مشيرة إلى أن النادي اللندني يرحب برحيل اللاعب عقب نهاية الموسم الجاري 2014-2015، وفقًا للعقد الأصلي.

وأضافت الصحيفة أن إدارة النادي الإيطالي رصدت بالفعل مبلغ 13 مليون جنيه إسترليني (18 مليون يورو) لاتخاذ الخطوة النهائية لشراء عقد اللاعب صاحب الـ23 عامًا نهائيًا، وهو ما وافق عليه تشيلسي لأنهم يريدون الحصول على مبلغ أكبر من الذي تم دفعه لضم اللاعب الموسم الماضي من بازل السويسري.

ونوهت “إكسبرس” إلى تصريحات المدير الفني لفيورنتينا فينشينزو مونتيلا التي يشيد فيها دائمًا بقدرات صاحب الـ23 عامًا، وخاصة قوله أن ميسي فقط ربما يكون أسرع من صلاح حين يمتلك الكرة بين قدميه.

من جانبه، أشار موقع “توتو ميركاتو” إلى أن مالك الفيولا أندريا ديلا فالي يسعى لتخليص صفقة انتقال محمد صلاح نهائيًا في أسرع وقت، ولن ينتظر حتى نهاية الموسم المقبل كما ينص العقد.

وأضاف الموقع أن ديلا فالي جهز عرضًا قيمته 18 مليون يورو، وسيبذل كل ما في وسعه لشراء اللاعب من تشيلسي في شهر يونيو المقبل.

ولفت صلاح أنظار العديد من الأندية الأوروبية للتعاقد معه، بعد تسجيله 6 أهداف وصناعة هدفين منذ فبراير الماضي، خلال جميع المسابقات التي خاضها مع الفيولا: الدوري الإيطالي، الدوري الأوروبي، كأس إيطاليا.

جدير بالذكر أن تشيلسي تعاقد مع محمد صلاح مقابل 11 مليون جنيه إسترليني، لكن المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو كان يجلسه على مقاعد البدلاء مما دفع اللاعب إلى الرحيل على سبيل الإعارة إلى فيورنتينا.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى