أخبار العالم

محلب: إعلام مصر يعمل لترسيخ الهوية وإظهار الإسلام الوسطي

محلب

قال المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، إن اتحاد الإذاعة والتليفزيون عليه دور كبير لتوصيل رسالة الإعلام المصري، وأنه يثق في إدراك أبناء ماسبيرو لهذه المسئولية الملقاه على عاتقهم في إيصال رسالة الإعلام المصري في ظل منافسة شرسة في سوق الإعلام، حيث يعمل على ترسيخ الهوية المصرية وإظهار الدين الإسلامي الحق الوسطي وهو ما تربينا عليه ونحن مسئولون عنه أمام الله والوطن.

وفي رده على سؤال حول هيكلة ماسبيرو، قال محلب إن أول إصلاح هيكلي حقيقي في الحكومة سيبدأ من ماسبيرو، مضيفًا أن الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط ظل يعمل لمدة 7 أشهر مع خبراء إداريين لوضع خطة لعملية الإصلاح الهيكلي والمالي والإدارى لماسبيرو، مشيرًا إلى أن الإمكانيات المملوكة للاتحاد كبيرة ولكن علينا أن نبذل مزيداً من الجهد حتى نحقق الهدف المرجو.

ووجه محلب رسالة إلى الشعب قائلًا، إن بلادنا تنهض وتمضي للأمام وأننا قادرون على هزيمة الإرهاب وأن دماء أبناء الشعب المصري ليس رخيصة ولكنه يذهب دفاعاً عن شعب مصر، مضيفًا أن الحكومة الحالية تقوم بربط عملية التخطيط بالتنمية والاستدامة لتحقيق نهضة مصر .

ومن جانبه، قال د. أشرف العربي، وزير التخطيط، إن ملف الإصلاح الإداري هو أول مهام الحكومة الحالية، كما أن هذه الزيارة تعتبر دعماً قوياً للإعلام الرسمي وإعلام الدولة وأن الحكومة جادة في إعادة الإعلام الرسمي لمكانته الرائدة. وأكد أن هناك مبدأ حاكم في عملية إصلاح اتحاد الإذاعة والتليفزيون مالياً وهيكلياً وإدارياً بأنه لن يتضرر أي من العاملين مالياً أو إدارياً جراء هذا الإصلاح.

و قام رئيس الوزراء عقب اللقاء بجولة تفقدية لاستوديوهات اتحاد الإذاعة والتليفزيون يرافقه فيها د. أشرف العربي وزير التخطيط، وعصام الأمير رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، ورؤساء قطاعات الاتحاد، حيث تفقد استوديوهات “1 ، 2 “، واستوديو  “5” الخاص بقناة النيل للأخبار، واستوديو راديو مصر، واستوديو “46” إذاعة. وأشاد محلب بالإمكانيات الفنية والتقنيات الحديثة باستوديوهات اتحاد الإذاعة والتليفزيون.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى